منعت باكستان وصول مستخدمي الإنترنت إلى عدد من مواقع المواعدة، ومنها "تيندر"، إذ اعتبرت أنها تبث مواد "منافية للأخلاق" و"خادشة للحياء"، في خطوة تأتي بعد أيام من تهديدها بحظر موقع "يوتيوب" لأسباب مماثلة.

وأعلنت الهيئة الباكستانية للاتصالات، في بيان أمس الأول، أنها حظرت الوصول إلى "تيندر" و"غريندر"، وهو تطبيق مخصص للشواذ والسحاقيات، و"سايهاي" و"تاغد" و"سكاوت"، موضحةً أن هذه التطبيقات لم تستجب لطلباتها "مطابقة مواد المحتوى التي تعرضها عبر البث التدفقي مع القوانين الباكستانية".

Ad

وكانت الهيئة التي بررت هذا الحظر بأن "هذه المواد المنافية للأخلاق والخادشة للحياء لها آثار سلبية"، هددت الخميس الماضي شركة "يوتيوب" التابعة لـ "غوغل" بأنها ستمنع فوراً "المواد المبتذلة والخادشة للحياء والمنافية للأخلاق وصور العري وخطاب الكراهية".

ووجهت الهيئة في يوليو الفائت إنذاراً أخيراً إلى تطبيق "تيك توك" الصيني وأمرته بحذف المحتويات التي تعتبر "فاحشة"، ثم عمدت إلى منع دخول تطبيق "بيغو لايف" مؤقتاً ولعبة "بلاير أنونز باتلغراوندز".

ورأى مدير منظمة "بايتس فور أول" للدفاع عن الحقوق عبر الإنترنت شهزاد أحمد أن "شرطة الأخلاق هي نفسها غير أخلاقية"، مؤكداً أنه "إذا قرر بالغون استخدام أحد التطبيقات، فليس للدولة أن تملي عليهم ما إذا كان يجب أن يستخدموها أم لا".