محافظ الحديدة: الكويت سباقة في دعم اليمن

تدشين مشروع الإغاثة العاجلة لمتضرري السيول بالمحافظة

نشر في 03-09-2020
آخر تحديث 03-09-2020 | 00:00
محافظ «الحديدة» الحسن طاهر
محافظ «الحديدة» الحسن طاهر
أكد محافظ «الحديدة» الحسن طاهر أن «دولة الكويت سباقة دائما في دعم وإغاثة الشعب اليمني، وتلبية نداء الإنسانية في مختلف المراحل، وخصوصا في ظل الأوضاع والظروف الراهنة».

جاء ذلك في تصريح أدلى به المحافظ أمس الأول خلال تدشين مشروع الإغاثة العاجلة للمتضررين من السيول والأمطار الأخيرة في مدينة «الخوخة» ومناطق الساحل الغربي بمحافظة «الحديدة»، والتي تشمل مساعدات غذائية وايوائية بدعم وتمويل مؤسسة النجاة الخيرية بالكويت، ضمن حملة «الكويت بجانبكم» المستمرة منذ 6 سنوات.

وأضاف طاهر أن الجهود الإغاثية والتنموية التي بذلتها الكويت منذ عقود، والتي زادت وتيرتها في السنوات الاخيرة، لتشمل مختلف المجالات، ستظل محفورة في وجدان الشعب اليمني، معربا عن بالغ الشكر والتقدير باسم السلطة المحلية في «الحديدة» إلى الكويت أميرا وحكومة وشعبا على استجابتهم السريعة والعاجلة ودعمهم الإنساني والتنموي الذي يلامس احتياجات المواطنين اليمنيين الاكثر تضررا.

بدوره، أشاد المنسق العام للجنة العليا للاغاثة باليمن جمال بلفقيه، في تصريح مماثل، بالدعم الانساني والتنموية والاغاثي السخي المقدم من الحكومة والشعب الكويتي، والذي يعكس علاقات الإخاء والترابط بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأعرب عن تقديره لهذا الدعم الاغاثي الذي يهدف للحد من وطأة معاناة المواطنين الذين فاقمت السيول والامطار الأخيرة معاناتهم القائمة جراء الأوضاع التي تمر بها البلاد، داعيا مختلف المنظمات الانسانية والاغاثية الى تكثيف الجهود لمساندة المتضررين من السيول التي شهدتها معظم مناطق اليمن في الأشهر الأخيرة.

من جانبه، أوضح مدير مؤسسة ينابيع الخير، المنفذة للمشروع، توفيق محمد، في تصريح له، أن المشروع يشمل توزيع 724 سلة غذائية متكاملة و296 حقيبة ايوائية مكونة من بطانيات وفرش ومخدات وناموسيات واسطوانة غاز وأدوات طباخة.

وأضاف محمد أن هذا المشروع، الذي دعمته مؤسسة النجاة، يأتي امتدادا لجهودها ومشاريعها الاغاثية المستمرة، «ويستهدف الاسر الاكثر تضررا من الأمطار والسيول ومساعدتها في تخفيف وطأة المعاناة ومساندة الجهات اليمنية والاقليمية في جهودها الاغاثية».

back to top