الجهاز المركزي للمناقصات العامة يقر طرح مشروع محطة تنقية جنوب المطلاع

سعتها نحو 400 ألف متر مكعب من المياه يومياً

نشر في 04-09-2020
آخر تحديث 04-09-2020 | 00:03
 الجهاز المركزي للمناقصات العامة
الجهاز المركزي للمناقصات العامة
وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة، مؤخرا على طلب وزارة الأشغال العامة ممثلة في قطاع الهندسة الصحية طرح مشروع إنشاء وتشييد وصيانة محطة تنقية مدينة جنوب المطلاع والأعمال المكملة لها، حيث حدد الجهاز الأول من نوفمبر المقبل آخر موعد لتقديم العطاءات.

وأوضحت مصادر في وزارة الأشغال أن المشروع من المشاريع التنموية الكبرى التي ستحدث نقلة نوعية للخدمات والبنية التحتية التي تنفذها الدولة، إذ تصل سعة المحطة إلى 400 ألف متر مكعب من المياه يوميا.

وأشارت إلى أن المشروع يتضمن أيضا، تصميم وإنشاء محطة تحويل كهربائية رئيسة لإنتاج 16 ميغاواط، وتصميم وإنشاء نظام تحكم وتوزيع للمياه المعالجة مؤلف من مركز التحكم بالمياه المعالجة وخط بطول 40 كيلومترا تقريبا يصل إلى محمية الطيور، وآخر إلى خزانات مدينة جنوب المطلاع السكنية.

وبينت أن تلك الخطوط تهدف إلى ري وتشجير الطرق الرئيسة المحيطة بالمدينة، إضافة إلى تصميم وإنشاء المباني الإدارية لخدمات المحطات والمختبرات، وتصميم وإنشاء الطرق الرابطة، وخدمات البنية التحتية لمشروع معالجة الحمأة.

وذكرت أنه سيتم استخدام الطاقة المتجددة في مشروع محطة تنقية المدينة، بتوفير 40 في المئة من الطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل المحطة عبر استخدام الطاقة النظيفة من 3 مصادر، وذلك بإنتاج غاز الميثان عبر المعالجة "اللاهوائية" للحمأة، واستخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

back to top