مانشستر يونايتد يتعاقد مع دوني فان دي بيك

نشر في 04-09-2020
آخر تحديث 04-09-2020 | 00:00
لاعب وسط فريق أياكس أمستردام دوني فان دي بيك
لاعب وسط فريق أياكس أمستردام دوني فان دي بيك
أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم أمس الأول تعاقده مع لاعب وسط فريق أياكس أمستردام دوني فان دي بيك، مقابل 39 مليون يورو، عدا عن الاضافات.

وأصبح اللاعب الدولي الهولندي، البالغ 23 عاما، أول تعاقد لفريق النرويجي اولي غونار سولسكاير في فترة الانتقالات الصيفية، في صفقة قد ترتفع لتصل إلى 44 مليون يورو.

ووقع فان دي بيك، الذي لعب دورا هاما في تأهيل أياكس للدور نصف النهائي لدوري ابطال اوروبا في نسخة 2018-2019، عقدا لمدة 5 أعوام مع الشياطين الحمر، مع خيار التجديد لموسم إضافي.

وقال فان دي بيك: «لا أستطيع أن أشرح كم هي فرصة رائعة الانضمام إلى ناد له تاريخ رائع»، مضيفا: «أود أن أشكر الجميع في أياكس. لقد نشأت هناك وسيكون لدي دائما رابطة خاصة مع النادي».

وأردف: «أنا الآن على استعداد لاتخاذ الخطوة التالية في مسيرتي، وتقديم أداء على أعلى مستوى، وليس هناك مستوى أعلى من مانشستر يونايتد»، متابعا: «بعد أن تحدثت مع المدرب حول رؤيته للفريق، فإن الاتجاه الذي يسير فيه النادي مثير جدا، ولا أستطيع الانتظار لأكون جزءا منه».

واعتبر سولسكاير أن لاعبه الجديد «يتمتع بكل الصفات الفنية اللازمة للفريق، ولديه الشخصية المطلوبة للنجاح في مانشستر يونايتد»، موضحا أن «قدرته على رؤية الملعب وتوقيت تحركاته وقراءة اللعبة ستكمل حقا الصفات التي لدينا في خط الوسط، ووصوله يعزز حقا المواهب التي لدينا في هذا المركز».

back to top