لجنة العاصمة بالمجلس البلدي تقر اعتماد ترقيم قسائم وقِطَع منطقة الري

لجنة الفروانية تحيل مواقع «التربية» إلى الجهاز التنفيذي

نشر في 04-09-2020
آخر تحديث 04-09-2020 | 00:02
جانب من اجتماع «عاصمة البلدي»
جانب من اجتماع «عاصمة البلدي»
وافقت لجنة العاصمة بالمجلس البلدي على توصيات اعتماد وتوحيد ترقيم القسائم والقطع في منطقة الري، كما وافقت خلال اجتماعها أمس على الكتاب المقدم بشأن جسر السيارات في منطقة الشامية «الدائري الثاني»، ووافقت على الاقتراح المقدم بشأن تحديد موقع أو تحويل ديوانية الرعيل الأول «كبار السن» في منطقة الشامية قطعة «8» من مبنى مؤقت «شاليه كيربي» إلى مبنى فعلي.

وقال رئيس اللجنة عبدالعزيز المعجل إن اللجنة أجلت طلب الهيئة العامة للاتصالات بزيادة مساحة البناء لموقع شركة الاتصالات المتنقلة «زين» في منطقة الشويخ الإدارية، وأحالت كتاب معهد الدراسات المصرفية بشأن تخصيص مساحات تأجيرية في منطقة القبلة قطعة 4 للجهاز التنفيذي.

وأضاف المعجل أن اللجنة وافقت على طلب المشروعات السياحية توسعة مركز الخدمة رقم 9 سابقا، ورقم 10 حاليا، الواقع ضمن الواجهة البحرية الأولى والثانية، وحفظت السؤال المتعلق بشأن رؤية البلدية المستقبلية لمنطقة المرقاب في محافظة العاصمة، والكتاب المقدم من شركة المرافق العمومية بشأن مبادرة تشغيل مشروع المرافق الصحية العامة «دورات المياه في العاصمة».

من جانب آخر، أحالت لجنة الفروانية كتاب وزارة التربية بخصوص المواقع المحجوزة للوزارة في منطقة خيطان قطعتي «1 و2» إلى الجهاز التنفيذي، للتنسيق مع الجهات المعنية «وزارة التربية، الادارة العامة للإسكان»، بينما أبقت على الجدول طلب وزارة الشؤون الاجتماعية تخصيص بعض قسائم جمعيات النفع العام بمنطقة جليب الشيوخ لإنشاء مجمع للمجتمع المدني لحين دعوة وزارة الشؤون.

وابقت اللجنة، برئاسة محمد الرقيب، على الجدول تحويل قطعة 5 في منطقة خيطان إلى استثماري، لحين عقد الاجتماع المقبل، كما ابقت الاقتراح بشأن إنشاء حدائق عامة ومناطق ترفيهية في ضاحية عبدالله مبارك السكنية.

back to top