لوكا مودريتش : رحيل ميسي خسارة كبيرة لهيبة الدوري الإسباني

نشر في 04-09-2020
آخر تحديث 04-09-2020 | 00:00
النجم الكرواتي لوكا مودريتش
النجم الكرواتي لوكا مودريتش
اعتبر النجم الكرواتي لوكا مودريتش لاعب خط وسط ريال مدريد الاسباني أن رحيل الارجنتيني ليونيل ميسي عن برشلونة سيكون «خسارة كبيرة لهيبة» الليغا، مشبها اياه برحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف النادي الملكي منذ عامين.

تواجه مودريتش مع ميسي في 21 مناسبة وهو اللاعب الوحيد منذ العام 2008 الذي نجح في كسر احتكار رونالدو والارجنتيني لجائزة الكرة الذهبية عندما توج بها عام 2018.

وقال الكراوتي عن إمكانية رحيل ميسي «إذا حصل ذلك، ستكون خسارة كبيرة لهيبة الدوري. ولكن علينا ان نمضي قدما. لاعبون آخرون سيصبحون نجوما». وتابع «عندما غادر رونالدو، حصل الامر نفسه، استمرت الحياة في ريال مدريد من دونه، وسيكون الامر مماثلا لبرشلونة والليغا من دون ميسي».

بعد رحيل رونالدو الى يوفنتوس الايطالي في صيف العام 2018، أقال ريال مدريد مدربَين وأعاد مدربه السابق الفرنسي زيد الدين زيدان الى رأس الجهاز الفني لاستعادة توازنه، الذي لم يكتمل بعد، إثر خروج الفريق من الدور ثمن النهائي لدوري ابطال اوروبا للموسم الثاني تواليا.

سيمنح رحيل ميسي فرصة لريال مدريد ليس فقط للفوز بلقب الدوري ولكن لتأسيس لمرحلة قد تشهد هيمنته على الكرة الاسبانية. ويبدأ ذلك بالاحتفاظ بلقب الليغا الذي حققه الفريق في يوليو الفائت.

وقال الدولي الكراوتي «ليس لدينا فريق يافع ولكن لدينا فريق ذو خبرة. لدينا لاعبون يافعون سيتطورون. لا أعرف ما إذا كنا سنشتري لاعبين ولكن حتى لو بقي الفريق على هذا النحو، لدينا جودة كافية».

وتابع «لقد أظهرنا ذلك في الليغا وندرك أنه بإمكاننا أن نكرر ذلك. بعد توقف المنافسات، عدنا متحفزين. لقد افتقدنا لكرة القدم والفوز بالمباريات».

وأضاف اللاعب الذي وصل الى «سانتياغو برنابيو» عام 2012 من توتنهام الانكليزي «لقد عملنا جاهدا، أعتقد أنه على المستوى البدني كنا أفضل فريق في الدوري ولهذا السبب فزنا. كان لقبي الثاني في الليغا وأريد الفوز بالمزيد».

كان مودريتش (34 عاما) أحد أفضل لاعبي «لوس بلانكوس» في المباريات الـ11 في الدوري بعد الاستئناف، إذ استفاد على أكمل وجه من توقف المنافسات قرابة ثلاثة اشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بعد فترة لم يكن فيها دائما في التشكيلة الاساسية.

وقال «عانيت من اصابتين أعاقتاني قليلا ومن ثم أخذ لاعبون آخرون فرصهم. لم يكن الامر سهلا بالنسبة لي، ولكن الآن زيزو يرى الامور بطريقة مختلفة لأنني لم أستسلم أبدا وفي النهاية أصبحت ألعب مجددا. أشعر بحال جيدة الآن، جاهز بدنيا ومتحفز».

راموس : من حقه المغادرة

من جانبه رأى قائد منتخب إسبانيا وفريق ريال مدريد سيرخيو راموس أنه يجب السماح للنجم الأرجنتني ليونيل ميسي باتخاذ قراره بشأن مستقبله إن كان يريد البقاء أو مغادرة فريقه برشلونة بعد عقدين من الزمن قضاهما في صفوفه.

وقال راموس عشية المواجهة الافتتاحية لبطولة دوري الأمم الأوروبية ضد ألمانيا في شتوتغارت «لقد اكتسب (ميسي) الحق في تقرير مستقبله. لا أعرف ما إذا كان يفعل ذلك بأفضل طريقة. بالنسبة لكرة القدم الإسبانية، بالنسبة لبرشلونة وبالنسبة لنا نحن الذين نحن التغلب على الأفضل، نوده أن يبقى».

والد ليونيل يلمّح إلى إمكانية بقائه

ألمح خورخي ميسي والد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ومدير أعماله إلى إمكانية استمرار نجله ليونيل في البقاء مع فريقه برشلونة الإسباني لكرة القدم، حتى انتهاء عقده صيف العام المقبل، وفقا لما نقلته وسائل إعلام محلية.

ونشرت قناة «كواترو» الإسبانية مقطع فيديو يظهر ميسي الوالد يجيب بما يبدو أنه «نعم» على سؤال لأحد الصحافيين حول ما إذا تمت مناقشة إمكانية بقاء نجم الفريق الأسطوري حتى نهاية الموسم الجديد ثم المغادرة مجانا في نهايته، وذلك في مقطع فيديو سجلته محطة التلفزيون الإسبانية كواترو.

وتم تصوير اللقطة بينما كان خورخي متوجها إلى مرآب للسيارات بعد اجتماع مع محامي العائلة.

ووصل والد ميسي من مدينة روزاريو الأرجنتينية الأربعاء على متن طائرة خاصة إلى إل برات في برشلونة، وركب سيارة أجرة بعدما تفادى سربا من الكاميرات.

back to top