وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تؤكد تقييم البنك الأهلي الكويتي عند +A بنظرة مستقرة

نشر في 04-09-2020
آخر تحديث 04-09-2020 | 00:05
 البنك الأهلي الكويتي
البنك الأهلي الكويتي
أكدت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تصنيفات البنك الأهلي الكويتي للمصدر طويل الأجل للبنك عند (+A)، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ووفقا لما جاء في التقرير الأخير الصادر من وكالة فيتش، فإن البنك الأهلي الكويتي يتمتع بمعدل امتياز معتدل في الكويت والمدعوم بتوسعه الإقليمي. كما يستفيد نهج أعمال البنك من زيادة التنويع الجغرافي في دعم زيادة الإيرادات وتوزيع القروض وقدرات تحصيل الودائع. كما أفادت فيتش أيضا بأن إدارة البنك لديها سجل حافل في تحقيق الارباح المعقولة، وأن التكامل الناجح للبنك الأهلي الكويتي - مصر يوضح المهارات التنفيذية القوية.

كما أظهر التقرير تقييم مقاييس رأس المال على أنها مرضية. حيث اعتمد تقييم رأس المال علي مقدرة البنك الأهلي الكويتي على زيادة رأس المال في الأسواق المحلية والدولية مثل ما حدث في سبتمبر 2018، عندما أصدر البنك أدوات AT1 بقيمة 300 مليون دولار أميركي مما ساعد على تعزيز نسبة الاحترازية.

ويأتي التحسين المستمر في تقييم فيتش لملف تمويل البنك الأهلي الكويتي لاعتماد البنك على تقليل الاقتراض بين البنوك، بالإضافة إلى إصدار أدوات الدين والتي توفر تمويلًا متنوعًا للبنك مما يعزز ملف استحقاقها. كما أقر التقرير بسلامة ملف السيولة في البنك الأهلي الكويتي.

back to top