مجلة غلوبل فاينانس: البنك الأهلي المتحد الأفضل في حماية أمن المعلومات وإدارة مكافحة عمليات الاحتيال بالكويت

نشر في 06-09-2020
آخر تحديث 06-09-2020 | 00:00
البنك الأهلي المتحد الافضل في حماية أمن المعلومات وإدارة عمليات الاحتيال في الكويت لعام 2020
البنك الأهلي المتحد الافضل في حماية أمن المعلومات وإدارة عمليات الاحتيال في الكويت لعام 2020
في إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة إنجازاته، التي تكرس مكانته الرائدة في الصناعة المصرفية، حصد البنك الأهلي المتحد مؤخرا جائزة «أفضل بنك في حماية أمن المعلومات وإدارة عمليات الاحتيال في الكويت لعام 2020»، من مجلة غلوبل فاينانس العالمية المرموقة.

وتم اختيار البنك للحصول على هذه الجائزة من بين المشاركات التي تم تقييمها من لجنة من المحكمين ذوي المستوى العالمي، قبل أن تتم مراجعتها من «انفوسيس» الشركة العالمية الرائدة في مجال الاستشارات وتكنولوجيا المعلومات، وبعد ذلك يكون الاختيار النهائي من محرري «غلوبال فايننس»، علما أنه لا يتم النظر في منح الجوائز إلا للبنوك التي تقدمت للمسابقة.

واستندت «غلوبل فاينانس»، في اختيارها للبنك الأهلي المتحد لينال هذه الجائزة، على عدة معايير، في مقدمتها حرص البنك على وضع استراتيجية متينة وسباقة لنظام وأمن الشبكات وحمايتها، ومتابعته الدؤوبة للتصدي لعمليات الاحتيال والاتصالات ذات الطابع الاحتيالي، فضلا عما يمتلكه البنك من سجل حافل في حماية معلومات واتصالات العملاء والموظفين، ونجاح البنك في الاستفادة بشكل ملموس في مبادرته الرقمية، ودعم الآليات اللازمة لتطبيق المسؤولية متعددة المستويات، وتشفير وتصنيف البيانات طبقا لقيمة وحجم المعاملات، وقيام البنك بمراجعة مستمرة لتقييم المخاطر الأمنية وتحديث السياسات والإجراءات لمواجهة التهديدات الجديدة عبر الإنترنت، مع الحرص على إرسال تنبيهات دورية لعملاء وموظفي البنك للتحقق ومتابعة أحدث التوصيات الأمنية لحماية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

وتعليقا على فوز البنك بهذه الجائزة، تقدمت الرئيسة التنفيذية بالوكالة في البنك الأهلي المتحد جهاد الحميضي بالتهنئة لفريق العمل الذي ساهم في تحقيق هذا النجاح، مؤكدة أن «الحصول على هذه الجائزة يعد مؤشرا واضحا على نجاحنا في تطبيق أفضل المبادرات الأمنية للمعلومات، وأفضل إدارة للاحتيال، بفضل ما نملكه من برامج متطورة، وفريق عمل محترف».

وأشارت الحميضي إلى أن البنك يضع مجال الأمن السيبراني وحلوله المختلفة على رأس أولوياته، ويقوم بالاستثمار فيه بشكل مركز، لما لهذا الجانب من أولوية قصوى في دعم مختلف قنوات العمليات المصرفية.

من جانبه، شدد المدير التنفيذي لدعم أنظمة المعلومات والشبكات في البنك الأهلي المتحد علي العود على أن «الاهتمام بحماية أمن المعلومات وإدارة عمليات الاحتيال والحفاظ على بيانات جميع عملائنا وأمن معاملاتنا وفق أعلى المعايير يعد ضرورة ملحة يجب مواكبتها بشكل مستمر، للاستفادة من التقدم المتواصل في هذا المجال لاكتشاف وردع محاولات الاحتيال والجرائم الإلكترونية، التي تزداد خطرا واستهدافا للقطاع المصرفي».

وأكد العود التزام البنك الأهلي المتحد بتقييم وإدارة المخاطر الأمنية وإدارة البيانات بما ينعكس على الحفاظ على ثقة عملائه والحفاظ على مكانته المتميزة.

وقال المدير الأول لأمن نظم المعلومات بالبنك الأهلي المتحد خالد شيخ: «يعد تزويد عملائنا بتجربة مصرفية آمنة قادرة على مواجهة التهديدات الإلكترونية هدفا رئيسيا لنا. ومع استمرار البنك في توسيع نطاق وجوده الرقمي، تزداد المخاطر المرتبطة بالأعمال الرقمية من حيث حجمها وتعقيدها، ولهذا فإن استمرارنا في تطوير خطوط الدفاع الإلكترونية المتقدمة لحماية أمن أنظمتنا، وبالتالي ضمان تمتع عملائنا بتجربة مصرفية آمنة أصبح أكثر أهمية في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضى».

back to top