أكد الملحق الثقافي الكويتي في المملكة الأردنية الهاشمية، د. بدر المطيــــــري، أن رئيس جامعــــــة اليرمـــــوك، د. زيدان الكفافي، عرض على المكتب الثقافي خطة الجامعة في التوسع في تخصصاتها الأكاديمية، وذلك في لقاء عقد أخيرا في المكتب الثقافي، مشيرا إلى أن جامعة اليرموك تمثّل صرحا علميا عربيا عريقا يمتد لعشرات السنين، وأنها ما زالت تخرّج كفاءات علمية وتأخذ مكانها الآن في مختلف البلدان العربية.

وأشار المطيري، في تصرح صحافي، إلى أن لقاء المكتب مع د. الكفافي يمثّل فرصة للتواصل وعرض وجهات النظر وتبادل الأفكار لما فيه مصلحة للطلبة الدارسين في الجامعة.

Ad

من جانبه، أشار د. الكفافي إلى أن الجامعة تحتضن ما يزيد على 400 طالب كويتي، لافتا إلى حرصها على رعايتهم والتواصل معهم، وتذليل الصعوبات التي تواجههم، مشيرا إلى أن الجامعة تضم 15 كلية، تتوزع بين الكليات العلمية والإنسانية، وتطرح 64 برنامجا في الدراسات العليا.

وتابع الكفافي أن العملية التعليمية في الجامعة استمرت خلال جائحة كورونا عبر نظام التعليم عن بُعد، ويأتي ذلك وفقا للبنية التحتية التكنولوجية من أجل سير العملية التدريسية بكفاءة.

وأوضح أن الجامعة وضعت الخطط الأكاديمية لاستحداث برامج دراسات عليا في معظم التخصصات، في مقدمتها طرح برنامج الدكتواره في كليتي الإعلام والقانون.