اللجنة الفنية في المجلس البلدي ترفض طلب الهيئة العامة للبيئة تخصيص مكان للشاحنات

اللجنة أجلت موضوع العربات المتنقلة وأماكن تخصيصها من البلدية

نشر في 07-09-2020
آخر تحديث 07-09-2020 | 00:03
جانب من اجتماع اللجنة الفنية في البلدي أمس
جانب من اجتماع اللجنة الفنية في البلدي أمس
أكد رئيس اللجنة الفنية في المجلس البلدي د. علي بن ساير، أن اللجنة رفضت طلب الهيئة العامة للبيئة بشأن تخصيص ساحات خاصة بالشاحنات والآليات.

وقال بن ساير، عقب انتهاء اجتماع اللجنة امس، إنه تم تأجيل موضوع العربات المتنقلة في المحافظات وأماكن تخصيصها من البلدية، إلى حين حضور وزارة التجارة لاجتماعات اللجنة، مبيناً أن هذا الموضوع مهم ويحتاج إلى استفاضة في النقاش؛ لأنه يتعلق بشريحة كبيرة من المواطنين.

وذكر أن اللجنة أجلت أيضا الاقتراح المقدم بشأن تعديل بعض قرارات المجلس البلدي الخاصة بالجمعيات التعاونية لمزيد من الدراسة، اضافة إلى تأجيل طلب الهيئة العامة للقوى العاملة المتعلق بترخيص أنشطة متنوعة للمزارعين في مركز الاتحاد الكويتي للمزارعين في منطقتي العبدلي والوفرة، في حين وافقت اللجنة على طلب وزارة الكهرباء والماء بتحويل محطة كهربائية ثانوية من مكان إلى آخر.

وأوضح أن اللجنة أجلت الاقتراح المقدم بشأن تحديث الرد بخصوص تطوير وتحديث الواجهة البحرية إلى حين دعوة شركة المشروعات السياحية، فضلاً عن تأجيلها لكتاب اتحاد العقاريين بشأن إعطاء حق الادارة والصيانة للقطاع الخاص خلال فترة الاستثمار لمواقف السيارات متعددة الأدوار بالمشاركة مع الدولة.

ولفت إلى أن اللجنة أجلت طلب الهيئة العامة للصناعة باعتماد التقرير المتعلق بالمخطط التنظيمي للموقع رقم "20" في منطقة ميناء عبدالله إلى حين حضور هيئة الصناعة، في حين أحالت إلى الإدارة القانونية الاقتراح المقدم من بعض الأعضاء بشأن إضافة أنشطة جديدة في المناطق الحرفية (الجهراء، والعارضية، والصليبية، وغرب أبوفطيرة).

وتابع أنه تمت إحالة الاقتراحات المقدمة بزيادة نسبة البناء في مناطق السكن الخاص في المناطق الجديدة والترخيص لمراكز ذوي الإعاقة في المباني الاستثمارية، إلى الإدارة القانونية.

وأشار بن ساير إلى أن اللجنة حفظت اقتراح تسمية حارة لممارسة رياضة الدراجات الهوائية، مؤكدا أن قانون 33/2016 سحب صلاحيات التسميات من المجلس البلدي بجميع أشكالها وإبداء الرأي الخاص المتعلق بموضوع التسميات خاصة سلب الصلاحيات.

جلسة البلدي تناقش جولة النعايم

يعقد المجلس البلدي جلسته الرئيسية، اليوم، لمناقشة عدة مواضيع، أبرزها تقرير زيارة أعضاء المجلس لمركز البلدية لحجز السيارات في منطقة النعايم، وطلب وزارة الكهرباء والماء بشأن تخصيص موقع لإقامة مكاتب مؤقتة وتشوين مواد بمنطقتي المطلاع والصبية، إضافة إلى مجموعة من الاقتراحات والردود على الأسئلة الموجهة من الأعضاء إلى الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت.

back to top