تبدأ اليوم وزارة التربية عملية نقل ملفات الطلبة الدارسين في المدارس الحكومية من المرحلة الدراسية إلى المرحلة التي تليها، حيث تقوم المدارس بتسجيل رغبات النقل في برنامج سجل الطالب.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر تربوية لـ «الجريدة» أن المدارس تبدأ اليوم بحسب القرار رقم (1) اجراءات نقل ملفات الطلبة بين المراحل الدراسية، موضحة أن الادارات المدرسية ستباشر تسجيل رغبات النقل إلى المدارس التي تتبع عنوان ولي الأمر في سجل الطالب بحسب الاجراءات واللوائح والنظم المنظمة لعملية نقل الطلبة بين المراحل الدراسية.

Ad

وأضافت المصادر أنه بمجرد تسجيل المدارس رغبات نقل الطلبة إلى المرحلة الدارسية اللاحقة ستقوم ادارة نظم المعلومات بتنفيذ رغبات النقل بحسب المسجل في النظام، مشيرة إلى أن عملية النقل متوقع أن تتم كاملة في الاسبوع المقبل.

وذكرت أن موضوع سحب الشهادات الدراسية للطلبة لاسيما في الصفين العاشر والحادي عشر جاهز من النواحي الفنية، لافتة إلى أن سحب الشهادات من قبل الادارات المدرسية يتوقف على تعليمات قطاع التعليم العام والذي من المتوقع أن يعطي الاذن للمدارس بسحب الشهادات خلال اليومين المقبلين.

إصابة بـ «كورونا»

من ناحية ثانية، أكدت مصادر تربوية لـ «الجريدة» ثبوت اصابة احدى الموظفات في مكتب مدير ادارة الموارد البشرية بالدور السادس بفيروس كورونا المستجد، موضحة أن الوزارة قامت بإغلاق الجزء الخاص بمكتب المدير وبدء اجراءات التعقيم.

وأضافت المصادر أن ادارة المبنى قامت باتخاذ الاجراءات اللازمة بشأن تعقيم كل المناطق القريبة من مكتب مدير الموارد البشرية، اضافة إلى المصاعد والممرات في الدور السادس بشكل كامل، لافتة إلى حرص المعنيين على تطبيق اجراءات السلامة الخاصة بمنع انتشار الفيروس.

وأوضحت أنه سيتم وقف العمل في مكتب مدير الادارة مدة يومين على الأقل لحين التأكد من عدم وجود أي احتمال للعدوى، لافتة إلى أن الاعمال الخاصة بالادارة تتم وفق الاجراءات في اقسام الموارد البشرية الاخرى التي لم تتأثر بموضوع الاصابة المكتشفة.