100% تغيُّراً بمرشحي «العوازم» في «الأولى»

• الغريب لأول مرة والشحومي يعود إلى مقاعد المجلس مبكراً
• اللغيصم يفوز بـ «فرعية» شمر واتهامات بالتزوير والتلاعب في النتائج

نشر في 07-09-2020
آخر تحديث 07-09-2020 | 00:14
ارشيف
ارشيف
بات مؤكداً أن مرشحي قبيلة العوازم بالدائرة الأولى سيشهدون تغيراً جذرياً بنسبة 100%، بعد خسارة النائب محمد الهدية في «فرعية» القبيلة، ليفوز كل من يوسف الغريب بـ2635 صوتاً، والنائب السابق أحمد الشحومي بـ1832.

وعقب إعلان النتائج، قال النائب السابق الشحومي: «أقسم بالله، سأرجع القبيلة إلى سابق عهدها».

وفي حين أسفرت فرعية «العوازم» بالدائرة الثانية عن فوز المرشح سلمان الحليلة، تطورت أحداث فرعية قبيلة شمر في «الرابعة» بعد فوز النائب السابق سلطان اللغيصم، أمس الأول، وحصوله على 761 صوتاً، مقابل 732 لمنافسه النائب السابق المعارض مرزوق الخليفة، وما تلا ذلك من إصدار عدد من أبناء القبيلة بياناً يطعنون فيه على النتيجة.

وقال الطاعنون، في بيانهم: «ونحن إذ نؤكد ثقتنا بأعضاء اللجان المنظمة والقائمين على التشاورية، فإن ما تم رصده من تحايل وتلاعب وتزوير يفوق إمكانات اللجنة»، داعين إلى تجمع شعبي في ديوان المرشح مرزوق الخليفة (مساء أمس)، «إذ لن نقبل ولن نرضخ لنتائج يجمع الكل على سلبيتها».

وكان اللغيصم تعهد بعد فوزه: «سأظل في خدمة أبناء الدائرة وعزوتي وتاج راسي».

في موازاة ذلك، أجرت قبيلة العجمان بالدائرة الخامسة، في وقت سابق، تشاوريتها التي فاز فيها النائب محمد الحويلة، والنائب السابق صيفي الصيفي، إضافة إلى مبارك بن خجمة، في حين شهدت فرعيتها بالرابعة فوز النائب مبارك الحجرف.

أما باقي الفرعيات فيستكمل عقدها يوم 12 الجاري، من الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساء، وفقاً لمصادر «الجريدة»، بإجراء قبائل العتبان والدواسر والهواجر تشاورياتها، مع تنظيم «بني غانم» فرعيتها في الثانية، والتي أعلن أمين سر مجلس الأمة النائب عودة الرويعي عدم خوضه لها.

back to top