أعلنت وزارة التربية الانتهاء من طباعة كتب المرحلة الثانوية بالكامل، مشيرة إلى أنه يجري توزيعها على المدارس من قبل الجهة المختصة.

وفي هذا السياق، قال الوكيل المساعد لقطاع البحوث التربوية والمناهج بوزارة التربية صلاح دبشة إن استعدادات القطاع للعام الدراسي 2020/2021 تسير وفقاً للخطة الموضوعة، موضحا أنه تم الانتهاء من طباعة كتب المرحلة الثانوية بالكامل، وجار توزيعها على المدارس من قبل الجهة المختصة.

Ad

وأضاف دبشة، في تصريح صحافي أمس، أن طباعة وتسليم كتب المرحلتين الابتدائية والمتوسطة سيتم الانتهاء منها في غضون أسبوعين وسيتم توزيعها على المدارس قبل بدء الدوام في 4 اكتوبر المقبل، وذلك وفق الإجراءات الاحترازية المناسبة.

وذكر أن الوزارة قامت كذلك بتوفير جميع الكتب الدراسية المقررة بصيغة (PDF) على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية، بالتعاون مع الجهة المختصة.

وفي موضوع آخر، شدد رئيس نقابة العاملين بوزارة التربية صالح العازمي على أهمية التزام جيمع المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة بتطبيق تعليمات ديوان الخدمة المدنية بشأن الإعفاء من الدوام لأصحاب الأمراض المزمنة والمكلف برعاية معاق والموظفات الحوامل والمرضعات والمصابين بفيروس كورونا المستجد والحالات المخالطة. وقال العازمي، في تصريح لـ«الجريدة»، إنه التقى بوكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد، لمناقشة موضوع نشرة ديوان الخدمة المدنية الخاصة بالإعفاءات، وتم التأكيد على أن شروطها واضحة، وتم تعميمها على المدارس، مؤكدا أن الوكيل المقصيد وعد بتطبيق الجزاءات على أي مسؤول يثبت مخالفته للنشرة ولتعليمات الوزارة بشأن تطبيقها.

وأوضح العازمي أن المسؤول الذي يخالف النشرة بعدم قبول التقارير الطبية وإعفاء المعلم أو الإداري المستحق سيطبق عليه الجزاء القانوني وفق النشرة المعمول بها في هذا الشأن.