محمـد جاسم الصقر: غرفة تجارة وصناعة الكويت تقدّر العقول الشبابية المبتكرة

كرّم المهندسة جنان الشهاب لحصولها على «ذهبية» معرض تورنتو

نشر في 08-09-2020
آخر تحديث 08-09-2020 | 00:05
رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمـد جاسم الصقر مكرماً جنان الشهاب
رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمـد جاسم الصقر مكرماً جنان الشهاب
كرّم رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمـد جاسم الصقر، صباح أمس، بحضور المدير العام للغرفة رباح الرباح، المخترعة الكويتية المهندسة جنان الشهاب، وذلك في إطار سعي الغرفة المستمر لدعم الشباب الكويتيين للانسجام في ميادين العمل الحر، ومن منطلق حرصها على تسليط الضوء على اختراعاتهم وابتكاراتهم في العديد من الأنشطة المختلفة.

في بداية اللقاء، قدّم الصقر التهنئة للمخترعة الشهاب، لحصولها على الميدالية الذهبية ضمن مشاركتها في معرض تورنتو الدولي للاختراعات في كندا لعام 2020، وجائزة كندا الخاصة المقدمة من الجمعية الكندية للاختراعات والمهارات المتقدمة، وكذلك الحائزة على جائزة المسابقة لأفضل المخترعات لعام 2020.

من جانبها، قدّمت الشهاب شرحا عن الاختراع الذي يعمل بالخلايا الكهرومغناطيسية لبثّ الكهرباء اللاسلكية عن بُعد لتساعد في شحن وتشغيل الأجهزة الالكترونية عن بعد، حيث تم تسجيله في مكتب براءات الاختراع الأميركي.

وفي نهاية اللقاء تمنّى الصقر للمخترعة الشهاب المزيد من النجاح والازدهار، وقدّم لها شهادة تقديرية وهدية، تكريما لإنجازاتها، مبديا اهتمام الغرفة وتشجيعها ودعمها للشباب الكويتيين المخترعين والمبدعين في كل مجالات الحياة، وتقديرها لمثل هذه العقول المبتكرة، ومضيفا أنه لا شك في أن مثل هؤلاء الشباب هم الذين سيكونون قادة المستقبل، وسوف تعود اختراعاتهم وابتكاراتهم بالنفع والمصلحة لوطننا الغالي الكويت.

الشهاب وأمثالها هم قادة المستقبل وباختراعاتهم يعود النفع على الكويت
back to top