الاتحاد الأوروبي يهدد بعقوبات جديدة على مسؤولين في بيلاروسيا

نشر في 08-09-2020 | 09:15
آخر تحديث 08-09-2020 | 09:15
No Image Caption
هدد الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين بفرض عقوبات جديدة على مسؤولين في بيلاروسيا على خلفية اتهامات بالضلوع في أعمال "عنف وقمع وتزوير" لنتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وندد الممثل الاعلى للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الاوروبي جوزيب بوريل في بيان ب "الاعتقالات التعسفية وغير المبررة لأسباب سياسية في بيلاروسيا والتي بدأت قبل انتخابات الرئاسة الأخيرة".

وذكر أن الاتحاد الأوروبي يتوقع من سلطات بيلاروسيا "الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين الذي احتجزوا قبل الانتخابات الرئاسية التي جرت في التاسع من أغسطس الماضي ووقف الاضطهاد السياسي والدخول في حوار وطني شامل مع الاحترام الكامل للحقوق الديمقراطية والأساسية لشعب بيلاروسيا".

وأضاف "الاتحاد الأوروبي سيفرض عقوبات على الأفراد المسؤولين عن أعمال العنف والقمع وتزوير نتائج الانتخابات".

وأفادت تقارير إعلامية اليوم بأن شرطة بيلاروسيا نفذت عمليات اعتقال واسعة لمعارضين منذ بدء المظاهرات في البلاد احتجاجا على إعادة انتخاب الرئيس ألكسندر لوكاشينكو الشهر الماضي.

ويرفض الاوروبيون نتائج الانتخابات الرئاسية وفرضوا في ال 19 من اغسطس الماضي عقوبات على عدد كبير من المسؤولين عما اعتبروها "اعمال العنف والقمع وتزوير نتائج الانتخابات في بيلاروسيا" حسبما صرح رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل في بيان عقب اجتماع قادة الاتحاد عبر الفيديو لبحث الوضع في بيلاروسيا.

back to top