خاص

وزارة الشؤون تدرس إطلاق حملة إغاثية عاجلة لمتضرري فيضانات السودان

نشر في 09-09-2020
آخر تحديث 09-09-2020 | 00:00
وزارة الشؤون الاجتماعية
وزارة الشؤون الاجتماعية
علمت «الجريدة» أن وزارة الشؤون الاجتماعية تدرس حالياً اطلاق حملة اغاثية عاجلة لجمع التبرعات لصالح متضرري الشعب السوداني جراء الفيضانات التي تعرضت لها البلاد أخيراً وتسببت في خسائر وأضرار بشرية ومادية كبيرة.

ووفقا لمصادر «الشؤون» فإن الوزارة تدرس التنسيق مع الجمعيات الخيرية «لإطلاق حملات إغاثية لصالح هذا البلد الشقيق، لاسيما عقب قرار توجيهات مجلس الوزراء الصادرة أخيراً بإرسال مواد إغاثية وتموينة بصورة عاجلة، وتكليف وزارة الخارجية بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر لتأمين تلك المواد وايصالها إلى متضرري الفيضانات».

وأكدت المصادر أن تدشين مثل هذه الحملات يؤكد أن الكويت سباقة في العمل الخيري والإنساني، لاسيما أن جمعياتها الخيرية باتت علامة بارزة في ساحات العطاء والبذل وفعل الخير، عبر تحركاتها الميدانية الواسعة لمساعدة المعوزين والمحتاجين في شتى بقاع الأرض، مشددة على أن هذه التحركات بمنزلة ترجمة حقيقية للموقف الرسمي للقيادة العليا في البلاد، وعلى رأسها قائد العمل الإنساني سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.

وبينت المصادر أنه في حال اطلاق الحملات الإغاثية، ومن منطلق حرص الوزارة على تنظيم عملية التبرع واحكام الرقابة على الأموال المجموعة، سوف تضع ضوابط واشتراطات خاصة بتنفيذها وهي حظر الجمع النقدي (الكاش) بأشكاله كافة، مع الالتزام فقط بوسائل الجمع المرخصة المنصوص عليها في لائحة تنظيم جمع التبرعات الصادرة بالقرار الوزاري رقم (28/أ) لسنة 2016، وهي الكي. نت، والأونلاين، والاستقطاعات البنكية المباشرة، والتطبيقات الإلكترونية بالهواتف الذكية، وأجهزة الجمع الإلكتروني، والرسائل النصية التابعة لشركات الاتصالات.

back to top