خاص

1370 تقدموا لاختبار الكيمياء بـ «قدرات الجامعة»

رواء الجارالله لـ الجريدة•: بدء التصحيح بعد مرور 72 ساعة على الاختبار

نشر في 10-09-2020
آخر تحديث 10-09-2020 | 00:04
 مساعدة نائب مدير جامعة الكويت للتقييم والقياس د. رواء الجارالله
مساعدة نائب مدير جامعة الكويت للتقييم والقياس د. رواء الجارالله
أعلنت مساعدة نائب مدير جامعة الكويت للتقييم والقياس د. رواء الجارالله أداء 1370 طالبا وطالبة اختبار مادة الكيمياء في اختبارات القدرات الاكاديمية في الحرم الجامعي بمنطقة الخالدية امس، لافتة إلى أن هذا الاختبار يعتبر فرصة ثالثة للطلبة لرفع المستوى، مضيفة أن 5000 طالب وطالبة سيخضعون لاداء اختبار القدرات المقبل السبت 19 الجاري.

وقالت الجارالله، لـ"الجريدة"، أمس، "في السابق كانت الجامعة حريصة على إقامة اختبار القدرات في يوم واحد، ويشمل عدة مواقع: كيفان، والخالدية، والشدادية، والشويخ، لكن هذه المرة تم توزيعه على فترات مضاعفة وبنماذج مختلفة، مع الحرص على توفير القاعات الدراسية التي تتوافق مع أساليب السلامة الصحية والتباعد، والمزودة بالتهوية العالية ومتعددة المخارج والمداخل، لضمان سلامة الطلبة في الدخول واداء الاختبار والخروج".

وعن نتيجة اختبار القدرات السابق، ذكرت: "من الاشتراطات الصحية التي نتبعها عدم فتح ورقة الاختبار إلا بعد مرور 72 ساعة عليها، حفاظا على سلامة العاملين، وحتى الآن لم يتم فتح أوراق الاجابات التي وصلت إلينا لتصحيحها، تطبيقا للمعايير الصحية في التصحيح".

وفيما يخص الطلبة المسجلين عبر الموقع لأداء الاختبارات القادمة، وفي حال تمت إصابتهم بفيروس كورونا - لا قدر الله - أو خضوعهم للحجر الصحي، افادت بأنه سيتم تأجيل الاختبار شريطة تقديم المستندات اللازمة التي تثبت ذلك، مبينة ان المكتب يقدم 5 اختبارات للقدرات، تتمثل في اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية، إضافة إلى اختباري الرياضيات والكيمياء.

back to top