وقع بنك الكويت الوطني اتفاقية مع شركة «سامسونغ» للإلكترونيات الرائدة عالمياً بمجال خدمات الاتصال المتنقلة، لتوفير خدمة «Samsung Pay» للدفع بدون تلامس لعملائه، حرصاً منه على تقديم تجربة مصرفية متميزة وأكثر أماناً يحظى من خلالها عملاؤه بأكثر حلول الدفع تطوراً، وتتميز تقنية الدفع الجديدة بأهميتها في توفير تجربة دفع رقمية سهلة وسلسة.

وقال البنك، في بيان صحافي أمس، إن هذا التعاون يأتي في إطار التزام بنك الكويت الوطني بمواصلة جهوده لتوفير حلول الدفع الأكثر تطوراً، التي تتماشى مع استراتيجية البنك الرامية إلى تعزيز مكانته الرائدة في توفير حلول الدفع الرقمية في المنطقة.

Ad

وتعمل الخدمة الجديدة التي طورتها «سامسونغ» اعتماداً على تكنولوجيا «النقل المغناطيسي الآمن» وتكنولوجيا «التواصل قريب المدى»، إذ سيكون بمقدور مستخدمي الهواتف الذكية إجراء عمليات الدفع المختلفة عبر خدمة «Samsung Pay» في معظم نقاط البيع التي تدعم هذه الخدمة والمتاجر المفضلة ومواقع الشراء الإلكترونية باستخدام هواتف مجموعة Galaxy.

وتتميز خدمة الدفع المبتكرة بأعلى مستويات الأمان إذ يحتاج المستخدمون إلى توثيق عملية الدفع عن طريق ميزة التعرّف على بصمة الإصبع أو العين أو عن طريق إدخال رقم التعريف الشخصي الخاص بخدمة «Samsung Pay».

وتُعد الخدمة الجديدة وسيلة دفع مناسبة للمشتريات اليومية، إذ يمكن للعملاء إتمام عمليات الدفع بكل سرعة وسهولة ومن دون الحاجة للاحتفاظ بالبطاقة طوال الوقت، إذ سيتمكن العملاء من إتمام المدفوعات بعد تعريف البطاقة على هواتفهم النقالة.

وبهذه المناسبة، قال المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في «الوطني» محمد العثمان، «يسرنا الإعلان عن إطلاق خدمة «Samsung Pay» ضمن سلسلة حلول الدفع الأكثر تطوراً التي يقدمها بنك الكويت الوطني، التي تتماشى مع التطور التكنولوجي المتسارع وتلبي احتياجات عملائنا لإتمام عمليات الدفع بسرعة وسهولة، في إطار شراكتنا الاستراتيجية مع كبريات الشركات العالمية الرائدة في ذلك المجال».

وأضاف العثمان، «مستمرون بالتزامنا في تقديم أحدث حلول الدفع على مستوى العالم، تأكيداً على ريادتنا في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية وسعياً منا لتوفير تجربة مصرفية استثنائية يحظى بها عملاؤنا بما يتناسب مع أنماط حياتهم المتنوعة واحتياجاتهم المتطورة باستمرار».

وأكد أن التطور الهائل الذي تشهده الخدمات المصرفية الرقمية وحلول الدفع المتطورة التي يقدمها الوطني لعملائه في الآونة الأخيرة تمثل ثمار استراتيجية التحول الرقمي للبنك، واستراتيجية الوطني في التعرف على احتياجات عملائه والوقوف على أنسب الطرق لتلبيتها وهو ما انعكس على ارتفاع مستوى رضا العملاء وتفاعلهم المتميز مع الخدمات والحلول الجديدة.

وذكر أن إطلاق الخدمة الجديدة يمثل استمراراً لمساعي البنك في إطلاق خدمات الدفع المتطورة التي تعتمد على تقنية التواصل قريب المدى، إذ أطلق بداية عام Fitbit Pay وهي خدمة الدفع من خلال ساعة Fitbit الذكية كأول بنك يُطلق الخدمة في الكويت، التي توفر إمكانية الدفع بلمسة واحدة وبطريقة آمنة.

ولفت إلى أن البنك عمد أيضاً إلى توفير هذه الخدمة من خلال بطاقة الوطني للسحب الآلي أيضاً، بعد أن كانت متوفرة لبطاقات الوطني الائتمانية فقط، كما عمد البنك في بداية العام الحالي أيضاً إلى إطلاق خدمة Garmin Pay، التي تمكن العملاء من إتمام المدفوعات بلمسة واحدة من خلال ساعة Garmin الذكية، وباتت الخدمة متوفرة حالياً أيضاً من خلال بطاقة الوطني للسحب الآلي، فضلاً عن بطاقة الوطني الائتمانية.