بورصة الكويت تنظم يومها المؤسسي بالتعاون مع HSBC

نشر في 10-09-2020
آخر تحديث 10-09-2020 | 00:02
رئيسة قطاع الأسواق في شركة بورصة الكويت نورة العبدالكريم
رئيسة قطاع الأسواق في شركة بورصة الكويت نورة العبدالكريم
نظمت شركة بورصة الكويت يومها المؤسسي الافتراضي الأول، بالتعاون مع HSBC، أحد أكبر مؤسسات الخدمات المصرفية والمالية عالمياً، من 9 الى 10 سبتمبر 2020، ونظرا للظروف الراهنة المتعلقة بجائحة فيروس كورونا عقد المؤتمر بشكل افتراضي، بحضور 9 شركات مدرجة في بورصة الكويت، تمثل الشركات الكويتية من مختلف القطاعات، بما في ذلك القطاع المصرفي، والاتصالات، والسلع الاستهلاكية، حيث اجتمعت مع 31 من المؤسسات الاستثمارية وشركات إدارة الأصول على مدار يومين.

وعقدت الشركات الكويتية المشاركة أكثر من 160 اجتماعا مع المؤسسات الاستثمارية العالمية الرائدة ومديري الاصول المالية، والتي تنوعت بين بنوك تجارية، وصناديق استثمار، وصناديق تحوط، وصناديق تقاعد، وشركات تأمين، ويهدف ذلك إلى تقديم نظرة أعمق حول فوائد الاستثمار في سوق رأس المال الكويتي، والتعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة في السوق.

بدورها، قالت رئيسة قطاع الأسواق في شركة بورصة الكويت نورة العبدالكريم: «تواصل بورصة الكويت الترويج لسوق رأس المال الكويتي للمستثمرين المؤسسيين وشركات إدارة الأصول في جميع أنحاء العالم، مما يسلط الضوء على الفرص الاستثمارية التي يوفرها السوق الكويتي لجميع المشاركين في السوق».

وأضافت العبدالكريم: «منذ بداية انتشار جائحة فيروس والتداعيات التي فرضتها على المجتمع العالمي، نواصل اتخاذ الإجراءات المناسبة واللازمة التي تضمن استمرار أعمالنا باعتبارنا أحد أهم مرافق الكويت الاقتصادية».

وتابعت: «لقد نجحنا بالتعاون مع منظومة سوق رأس المال الكويتي في تبني حزمة من الممارسات والآليات التي ساهمت في تقليل المخاطر والآثار المرتبطة بالجائحة، وأود أن أشكر HSBC والمشاركين في النسخة الخامسة، والأولى الافتراضية، من سلسلة أيامنا المؤسسية، للمساعدة في نجاح هذا الحدث».

وتهدف سلسلة الأيام المؤسسية لشركة بورصة الكويت إلى تسويق الشركات المدرجة في سوق رأس المال الكويتي للمجتمع الاستثماري، وما توفره من فرص استثمارية، من خلال التقاء الشركات الكويتية المدرجة مع كبرى شركات الاستثمار وإدارة الأصول المالية عالميا، مسلطة الضوء على المتانة المالية واستراتيجية العمل لهذه الشركات لتقديم نظرة أعمق حول فوائد الاستثمار في سوق رأس المال الكويتي.

back to top