ألكسندر زفيريف وناومي أوساكا إلى نصف نهائي «فلاشينغ ميدوز»

نشر في 10-09-2020
آخر تحديث 10-09-2020 | 00:00
ألكسندر زفيريف
ألكسندر زفيريف
واصل الألماني الكسندر زفيريف واليابانية ناومي أوساكا مشوارهما الناجح، والإسباني بابلو كارينو والأميركية جينيفر برايدي مفاجآتهما في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، إحدى البطولات الأربع الكبرى، ببلوغهم الدور نصف النهائي.

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها زفيريف وبرايدي الدور نصف النهائي في البطولة الأميركية، في حين يعود إليه كارينو وأوساكا للمرة الثانية بعد الاولى عام 2017 بالنسبة للاول، و2018 بالنسبة للثانية عندما توجت بلقبها الكبير الأول قبل أن تضيف الثاني مطلع 2019 في بطولة استراليا المفتوحة.

وعانى زفيريف المصنف سابعا عالميا لحجز بطاقته إلى المربع الذهبي، حيث احتاج إلى 3 ساعات و25 دقيقة للفوز على الكرواتي بورنا تشوريتش 1-6 و7-6 (7-5) و7-6 (7-1) و6-3.

ويلتقي زفيريف في الدور المقبل مع كارينو الـ 27 عالميا، والفائز على الكندي دنيس شابوفالوف السابع عشر 3-6 و7-6 (7-5) و7-6 (7-4) وصفر-6 و6-3.

وهي المرة الثانية التي يبلغ فيها كارينو (29 عاما) نصف نهائي البطولة الأميركية بعد الأولى عام 2017.

وبدوره، عانى كارينو كثيرا أمام الإرسالات النظيفة (26) والضربات الناجحة (76 مقابل 33) لمنافسه الكندي، لكنه نجح أخيرا في كسب المباراة وقطع الطريق للمرة الثانية أمام الكندي في مواصلة مشواره في البطولة الاميركية، بعد الاولى عام 2017 عندما تغلب عليه في ثمن النهائي.

واحتاج كارينو، الذي بلغ ربع النهائي بعد إقصاء منافسه الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول عالميا بسبب ضربه، عن غير قصد، حكمة الخطوط في المجموعة الاولى من مباراتهما الأحد الماضي، إلى أربع ساعات وثماني دقائق لتحقيق الفوز الرابع على شابوفالوف في خمس مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

أوساكا تفك عقدتها

وفكت أوساكا المصنفة تاسعة عالميا عقدتها مع الأميركية شيلبي رودجرز، عندما تغلبت عليها 6-3 و6-4، وبلغت نصف النهائي.

وفرضت أوساكا المصنفة رابعة في البطولة أفضليتها أغلب فترات المباراة وحققت فوزها الأول على رودجرز في أربع مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

وتلتقي أوساكا (22 عاما) في دور الأربعة مع الأميركية الأخرى جينيفر برايدي، التي وصلت إلى نصف نهائي البطولات الأربع الكبرى للمرة الاولى في مسيرتها الاحترافية، بفوزها على الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا 6-3 و6-2.

ولم تتخطَّ أوساكا الدور ثمن النهائي للبطولات الاربع الكبرى منذ تتويجها في أستراليا العام الماضي.

واحتاجت برايدي المصنفة 41 عالميا إلى ساعة وتسع دقائق فقط للتغلب على نظيرتها المصنفة 35 عالميا.

وكانت برايدي المصنفة 28 في البطولة تخوض الدور ربع النهائي في بطولات الغراند سلام للمرة الاولى في مسيرتها، إذ إن أفضل نتيجة لها في "فلاشينغ ميدوز" كانت بلوغها الدور الـ 16 عام 2017، الذي بلغته أيضا في استراليا المفتوحة مطلع العام ذاته. ولم تخسر برايدي (25 عاما) التي أقصت الالمانية انجليك كيربر حاملة اللقب عام 2016 من الدور ثمن النهائي، أي مجموعة في بطولة هذا العام، إذ خسرت 24 شوطا فقط في طريقها إلى نصف النهائي، وهو السجل الافضل لأي لاعبة لا تزال في المنافسات.

back to top