الوحدة الإماراتي ينسحب من «أبطال آسيا» بسبب «كورونا»

نشر في 10-09-2020 | 16:38
آخر تحديث 10-09-2020 | 16:38
No Image Caption
أعلن نادي الوحدة الاماراتي الخميس عدم إمكانية استكمال منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم المقررة في قطر، بعد إصابة عدد من أفراده بفيروس كورونا المستجد ورفض الاتحاد القاري للعبة تأجيل مبارياته.

وأمل النادي الإماراتي في بيان «الانصاف من اللجان المختصة (في الاتحاد الآسيوي) ومراعاة الأسباب الخارجة عن الارادة والتي حالت خلال اللحظات الأخيرة من الاعداد من السفر لخوض منافسات البطولة».

من جانبه، أصدر مجلس ابوظبي الرياضي المشرف على النشاطات الرياضية في العاصمة الإماراتية التي ينتمي الوحدة إليها، عدم قدرة الفريق على استكمال منافسات البطولة بسبب وضع جميع أفراده في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً.

وتستضيف قطر المباريات المتبقية في البطولة لمنطقة غرب آسيا بنظام التجمع، وكان من المقرر أن يخوض الوحدة أولى مبارياته أمام استقلال طهران الإيراني، ضمن منافسات المجموعة الأولى في 14 سبتمبر الحالي.

وقال مجلس أبوظبي الرياضي في بيان «بعد الاشتباه بإصابة بفيروس كوفيد-19 ضمن طاقم نادي الوحدة، تم وضع جميع المخالطين في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً مع إجراء الفحوصات اللازمة وفق البروتوكول المعتمد».

وتابع «وبناءً على ذلك لن يتمكن الفريق والكادر المرافق له من السفر والمشاركة في دوري أبطال آسيا لاستكمال فترة الحجر المتداخلة مع توقيت مباريات البطولة».

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعلن عدم إمكانية الاستجابة لطلب نادي الوحدة، بعد ابلاغه بعدم قدرته على السفر إلى قطر من أجل استكمال دوري أبطال آسيا.

وأكد البيان «إحالة الأمر إلى اللجان المختصة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بحسب التعليمات الموضوعة».

وتخوض أربعة فرق من الامارات منافسات دور المجموعات لدوري ابطال آسيا في النسخة الحالية وهي إضافة إلى الوحدة، شباب الأهلي والعين والشارقة.

وغادرت بعثة شباب الأهلي الخميس متوجهة إلى الدوحة لخوض المنافسات، في حين أعلن العين والشارقة مغادرتهما الجمعة.

back to top