مداهمة مصنع لتصنيع حبوب «الكبتاغون» المخدرة بالدوحة

في قضية تعد الأولى بالكويت والعثور على مواد تصنيع متطورة

نشر في 11-09-2020 | 00:33
آخر تحديث 11-09-2020 | 00:33
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
وجه رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ضربة قوية لتجار المخدرات ومروجيها، وذلك عندما تمكنوا من ضبط تشكيل عصابي مكون من مواطن خليجي واثنين من المقيمين بصورة غير قانونية بتهمة إقامة مصنع لصناعة حبوب الكبتاجون المخدرة في منزل المتهم الخليجي بمنطقة الدوحة.

وفي التفاصيل التي رواها لـ «الجريدة» مصدر أمني مطلع أن معلومات سرية وصلت لرجال المكافحة حول نشاط تشكيل عصابي ثلاثي في عملية ترويج حبوب الكبتاغون المخدرة، مشيراً إلى أن رجال المكافحة وضعوا أفراد التشكيل تحت المراقبة وتمكنوا من عقد صفقة عبر أحد المصادر السرية مع المتهم الثالث وهو من غير محددي الجنسية، والذي وافق على بيع المصدر السري الفين حبة مخدرة مقابل مبلغ مالي.

وأضاف المصدر أن رجال المكافحة تمكنوا من ضبط المتهم وبحوزته الحبوب المخدرة، مشيراً إلى أن رجال المكافحة لاحظوا أن الحبوب حديثة التصنيع، الأمر الذي دفع رجال المكافحة لتضيق الخناق على المتهم الذي فجر مفاجأة عند اعترافه على شريكيه وأنهم يمتلكون مصنع لتصنيع الحبوب المخدرة بمنزل المتهم الخليجي بمنطقة الدوحة.

وذكر المصدر أن رجال المكافحة استصدروا إذناً من النيابة العامة لمداهمة المنزل، لافتاً إلى أن رجال المكافحة وبعد الحصول على الإذن القانوني داهموا المنزل وألقوا القبض على المتهمين الثاني والثالث، وعثروا على مصنع متكامل لتصنيع الحبوب المخدرة.

وأشار المصدر إلى رجال المكافحة عثروا داخل المنزل على مكبس خاص لصنع الحبوب المخدرة ومواد أولية تستخدم في عمليات التصنيع وكميات كبيرة من الحبوب المخدرة المصنعة والمعدة للبيع، لافتاً إلى أن رجال المكافحة عثروا بحوزة المتهمين على سلاح ناري وذخيرة ومبالغ مالية حصيلة البيع.

وأوضح المصدر أن المتهمين اعترفوا بأنهم استوردوا المكبس وأدوات التصنيع من إحدى الدول الآسيوية، وأنهم على دراية كافية بالمواد التي تستخدم بالتصنيع والتي تحصلوا عليها من مواقع متخصصة على شبكة الانترنت.

back to top