«الهلال الأحمر الكويتي»: إقلاع طائرة إغاثة إلى السودان

محملة بالمواد الغذائية والخيام

نشر في 12-09-2020 | 11:09
آخر تحديث 12-09-2020 | 11:09
المساعدات المقدمة إلى السودان
المساعدات المقدمة إلى السودان
أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم السبت إقلاع طائرة اغاثة من قاعدة عبدالله المبارك الجوية إلى السودان على متنها 40 طناً من المواد الغذائية والخيام ومضخات المياه لإيصالها للشعب السوداني الشقيق.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن المساعدات الإغاثية تأتي استكمالاً للمساعدات السابقة التي قدمتها الكويت عبر الجمعية، مشيراً إلى أن هناك عدداً آخر من الطائرات ستتوجه إلى السودان عبر جسر جوي لإغاثة الأشقاء هناك.

وأضاف الساير أن السيول التي تعرض لها عدد الولايات السودانية تسببت بنزوح كبير وبأضرار فادحة بالممتلكات، موضحاً أن الجمعية تنسق مع الهلال الأحمر السوداني لتوزيع هذه المساعدات بشكل عاجل والاطلاع على الاحتياجات لتوفيرها خلال الأيام المقبلة.

وأعرب عن شكره لوزارة الدفاع الكويتية لتسخير الطائرات ووزارة الخارجية الكويتية لمساهمتها في إنجاح المهمة الإنسانية، داعياً أهل الخير والقطاع الخاص إلى تقديم المساعدات العاجلة إلى الشعب السوداني الشقيق لمواجهة آثار الدمار الكبير الذي أحدثته الفيضانات والسيول هناك.

وأشار الساير إلى أن الجمعية فتحت باب التبرع من خلال الموقع الإلكتروني للجمعية، مضيفاً أن الوضع الذي يمر به الأشقاء في السودان يتطلب تدخلاً فورياً من المنظمات الإنسانية لاغاثتهم.

وقال أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي قامت وستقوم بعمل الكثير من المبادرات والجهود لدعم المتضررين وضحايا الفيضانات التي اجتاحت السودان.

back to top