مجلة غلوبل فاينانس العالمية: بنك الكويت الوطني أفضل بنك رقمي لخدمات الأفراد بالكويت

وفق استبيان أجرته المجلة العالمية عن عام 2020

نشر في 13-09-2020
آخر تحديث 13-09-2020 | 00:00
حصد بنك الكويت الوطني جائزة أفضل بنك رقمي لخدمات الأفراد في الكويت لعام 2020 من مجلة غلوبل فاينانس العالمية، وذلك خلال الاستبيان السنوي لأفضل البنوك الرقمية بمنطقة الشرق الأوسط.

وجاء فوز «الوطني» بهذه الجائزة استناداً إلى معايير شملت: قوة الاستراتيجية لجذب العملاء الرقميين وخدمتهم، والنجاح في جعل العملاء يستخدمون العروض والمنتجات الرقمية، ونمو أعداد العملاء الرقميين، واتساع نطاق المنتجات، ووجود دليل على الفوائد الملموسة المكتسبة من المبادرات الرقمية التي يطلقها البنك، إضافة إلى تصميم الموقع أو التطبيق وطريقة استخدامه.

وتقوم المجلة العالمية، التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، باختيار الفائزين بناءً على تقييم لجنة تحكيم رفيعة المستوى في شركة إنفوسيز العالمية الرائدة في مجال الاستشارات والتكنولوجيا، فيما يقع اختيار أسماء البنوك الفائزة على محرري «غلوبل فاينانس».

وتعقيباً على الفوز بهذه الجائزة، قال المدير العام لمجموعة العمليات في «الوطني»، محمد الخرافي: «تشكِّل هذه الجائزة إضافة جديدة إلى سجل البنك الحافل بالجوائز المرموقة، والتي تؤكد المكانة الفريدة التي يتمتع بها، باعتباره مصرفاً رائداً في الكويت والمنطقة، كما تُعد تأكيداً على تفوق البنك في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية المبتكرة».

وأكد الخرافي أن «الوطني» قام خلال السنوات الماضية بتسريع وتيرة برنامج التحول الرقمي، واتخذ خطوات مهمة نحو تحقيق الأهداف طويلة الأجل، والتي تتمثل في الاستعداد إلى الجيل القادم من الخدمات الرقمية الأكثر تطوراً، لضمان الحفاظ على مكانة ريادية على المستويين المحلي والعالمي.

وأوضح الخرافي: «ساهمت استثماراتنا في التكنولوجيا والخدمات الرقمية خلال السنوات الأخيرة في توسيع نطاق الحلول السريعة والفعالة التي قدمناها للعملاء خلال جائحة كورونا، حيث لعبت قنوات البنك الإلكترونية دوراً مهماً في تلبية جميع احتياجات عملائنا، كما برهنت على أفضليتنا في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية للأفراد والشركات محلياً وإقليمياً».

يُذكر أن «غلوبل فاينانس» العالمية، التي تأسست في عام 1987، من أعرق المجلات المتخصصة في قطاعي التمويل والاقتصاد، ويبلغ عدد قرائها أكثر من 50 ألفاً من المديرين التنفيذيين ومسؤولي القرارات الاستثمارية والاستراتيجية بالمؤسسات المالية في 187 دولة حول العالم.

وتجري المجلة سنوياً العديد من الاستبيانات حول الابتكار والربحية للبنوك والمؤسسات المالية حول العالم يتم على إثرها اختيار الأفضل على المستويين الإقليمي والعالمي.

هذا، ويواصل «الوطني» تميزه بأعلى مستويات التصنيف الائتماني ضمن جميع بنوك منطقة الشرق الأوسط، بإجماع مؤسسات التصنيف الائتماني الثلاث: موديز، فيتش وستاندر آند بورز، بدعم من رسملته القوية، وسياسات الإقراض الحكيمة التي يتبعها، واتباعه منهجا منظما لإدارة الأصول، إلى جانب الخبرة والاستقرار اللذين يتمتع بهما جهازه الإداري.

إضافة إلى ذلك، يحتفظ «الوطني» بموقعه بين أكثر 50 بنكاً أماناً في العالم للمرة الرابعة عشرة على التوالي، كما حاز جائزة أفضل بنك على مستوى الكويت من مؤسسة «ذا بانكر» و»غلوبل فاينانس» في عام 2019.

استثماراتنا الرقمية تمكننا من الاستعداد إلى الجيل القادم من الخدمات الرقمية الأكثر تطوراً الخرافي
back to top