بيت التمويل الكويتي: حلول مالية مبتكرة على تطبيق الموبايل KFHonline

نشر في 13-09-2020
آخر تحديث 13-09-2020 | 00:00
 رئيس الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المالية الخاصة للمجموعة في بيت التمويل الكويتي (بيتك) وليد مندني
رئيس الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المالية الخاصة للمجموعة في بيت التمويل الكويتي (بيتك) وليد مندني
ذكر رئيس الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المالية الخاصة للمجموعة في بيت التمويل الكويتي (بيتك) وليد مندني أن «بيتك» انفرد بطرح حلول مالية مبتكرة متاحة على تطبيق «بيتك» على الموبايل KFHonline، المصمم لتلبية متطلبات العملاء في إتمام المعاملات المالية والمصرفية مجانا في أي زمان ومكان بطريقة مرنة وسهلة وآمنة.

وقال مندني، في تصريح أمس، إن التطبيق يتوفر باللغتين العربية والإنكليزية، لأجهزة الآيفون عبر App Store، وأجهزة الأندرويد عبر Google Play Store، ويمكن الدخول على التطبيق وانجاز المعاملات المصرفية بكل سهولة عبر «التعرف على الوجه» Face ID، أو لمسة واحدة عبر تقنية البصمة.

واستعرض الحلول المالية المبتكرة التي يتيحها تطبيق KFHonline على الموبايل وأهمها:

خدمة متابعة التحويلات المصرفية الكترونيا «SWIFT GPI» للعملاء الافراد والشركات بشكل مجاني بدون أي رسوم، وخدمة ربط الحساب برقم التداول مع شركة المقاصة الكويتية، وخدمة التحويل الى حساب بيتك للتداول، وخدمة إنشاء وديعة، وفتح حساب مصرفي، وعرض الرقم السري الخاص بالبطاقات الائتمانية وبطاقات السحب الآلي، والتحويل الى البطاقة الائتمانية، وطلب دفتر شيكات، وإيداع الشيكات عبر الموبايل، والسحب النقدي دون بطاقة من خلال «QR Code»، عبر البطاقة المدنية أو رقم الهاتف، وتحديث كامل لطلب KYC «اعرف عميلك».

وأضاف أن التطبيق يتيح خدمة الاطلاع على الالتزامات التمويلية والخطط الاستثمارية، وخدمة الحصول على ملخص أرصدة الحسابات والودائع، وخدمة إجراء عمليات التحويل النقدي بين عملاء «بيتك»، ولحسابات في بنوك محلية، وكذلك التحويل لبنوك خارجية وغيرها الكثير من الخدمات الرقمية ذات الكفاءة العالية.

وأردف: «كذلك يوفر التطبيق خدمة Skiplino لحجز المواعيد إلكترونيا في الفروع المصرفية، وخدمة KFHPay للدفع الالكتروني التي يمكن للعميل من خلالها الدفع عبر تطبيق KFHonline على الموبايل أو عبر صفحة K-Net، وخدمة KFH-Wallet المبتكرة في عالم المدفوعات الإلكترونية والمدعومة بخدمة التمكين الرقمي للدفع عبر الهواتف الذكية MDES».

ولفت مندني إلى إمكانية فتح حساب الذهب وإجراء عمليات بيع وشراء وتداول الذهب عبر تطبيق الموبايل، مبينا ان التطبيق يوفر أيضا خدمة طلب التمويل اونلاين، وخدمة الاشعارات Push Notification المهمة أثناء السفر، في حال عدم توفر خدمة الرسائل النصية، وتفعيل البطاقات المصرفية الجديدة، والتبليغ عن بطاقة مفقودة سواء كانت ائتمانية أو سحبا آليا، وخدمة ربط الحسابات المصرفية، وخدمة إدارة الأوامر الدائمة (اضافة، تعديل، إلغاء). وتابع: «لسرعة عمليات الدفع الإلكتروني وتعزيز الأمان، تم تطوير خدمة 3D Secure، بحيث تتم عملية التحقق عبر تقنية رمز التحقق (OTP) الذي يصل للعميل حتى لو كان خارج الكويت عبر SMS أو عبر خدمة الإشعارات Push Notification في تطبيق بيتك على الموبايل».

وأشار إلى أن «بيتك» يتيح عبر تطبيق KFHonline على الموبايل خدمة تمكن العميل من تأجيل موعد سداد أحد الأقساط المستحقة سنويا طوال مدة التمويل، تحت عنوان KFH-Pass، إذ يمكن للعميل المتعاقد حديثا مع البنك تغيير موعد الأقساط التي قام بتأجيل سدادها عند التعاقد.

قيادة التطور الرقمي

وأكد مندني أن «بيتك» يواصل تطوير بنيته التكنولوجية والتطبيقات الرقمية المستخدمة، مع تعزيز التعاون مع أعرق شركات الـFinTech في العالم، لتوظيف قدراتها العالية واستراتيجياتها المبتكرة، بهدف تقديم أفضل الحلول المالية الرقمية بما يخدم متطلبات عملاء جيل الألفية، الى جانب متطلبات مختلف شرائح العملاء العصرية المتسارعة ضمن مهنية عالية ومعايير عالمية وعلى مستوى المجموعة.

ولفت الى أن عقلية الابتكار باتت جزءا أصيلا من استراتيجية ونهج «بيتك»، الذي لا يقف عند حد في تعزيز تجربة العميل المصرفية، ليمنحها بعدا استثنائيا ومستداما، بما يتوافق مع استراتيجية البنك في التحول الرقمي، ويجسد رؤيته في قيادة التطور العالمي للصناعة المصرفية.

back to top