حريق ضخم يلتهم مواقف «الصباح الصحية» ويصيب 55 إطفائياً

نشر في 13-09-2020
آخر تحديث 13-09-2020 | 00:04
تحوّل مبنى مواقف السيارات الذي يجري إنشاؤه في منطقة الصباح الصحية إلى ما يشبه "الفرن الحراري"، بعدما التهمته نيران حريق ضخم عصر أمس الأول، وتسبّب في إصابة 55 رجل إطفاء بحالات اختناق وإجهاد حراري، لاسيما بعدما سجلت حرارة موقع النيران 322 درجة مئوية، وفق قياس أجهزة الإطفاء.

وقال رئيس قسم الإعلام والتواصل الاجتماعي بالإدارة العامة للإطفاء، النقيب رضا السلمان، إن أكثر من 300 رجل إطفاء شاركوا في إخماد الحريق، مشيراً إلى أن عدد مراكز الإطفاء التي حضرت في موقع الحادث تجاوز 30 مركزاً، كما تمت الاستعانة بمراكز إطفاء الحرس الوطني، حيث يتم استبدال المراكز كل 5 ساعات، لحماية رجال الإطفاء.

وأضاف السلمان، لـ "الجريدة"، أن العدد الكبير للإصابات بين الإطفائيين يعود إلى طبيعة موقع الحريق، الذي يعتبر مكاناً شبه مغلق، بسبب الحماية الحديدية التي تغطّي الكسوة الخارجية للمبنى، والذي أشار مهندسو الشركة المنفذة للمشروع إلى أن مساحة كل دور منه تبلغ 7000 متر مربع.

وقد انتشر الحريق على امتداد السردابين السفليين والدورين العلويين، لا سيما أنه تم تحويل هذه المساحة إلى مناطق تخزينية، بشكل خاطئ، لمواد البناء.

وقال إن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، أنس الصالح، ووزير الصحة، د. باسل الصباح، تفقّدا مساء أمس موقع الحادث، واستمعا من المدير العام للإدارة العامة للإطفاء، اللواء خالد المكراد، وقيادات الإدارة، إلى شرح موجز عن تفاصيل الإجراءات التي اتّخذتها فرق الإطفاء لإخماد الحريق، كما اطمأنّا إلى سلامة رجال الإطفاء المصابين بالحادث، وقد عالجهم فنيّو الطوارئ الطبية في الموقع.

وختم أنه تمت محاصرة النيران، مطمئناً إلى أنه لا خطورة على المستشفيات والمباني المجاورة.

back to top