أعلن مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للاطفاء العقيد محمد الغريب، انتهاء عمليات مكافحة حريق مبنى المواقف متعددة الأدوار قيد الإنشاء، يقع في منطقة الصباح الصحية، بعد اكثر من 20 ساعة عمل متواصلة.

وقال الغريب إن فرق الإطفاء استكملت امس تفتيش الموقع، والتأكد من إخماد النيران ومصادرها بشكل نهائي، بعدما تمكن رجال الإطفاء من فرض سيطرتهم على الحادث، وإخماد النيران قرابة الثامنة صباحا، والشروع في عمليات التفتيش.

Ad

وأضاف أن أكثر من 600 رجل اطفاء شاركوا في اخماد الحريق بواقع 5 مراكز تستبدل كل 5 ساعات، لافتا إلى أن الحادث صنف من الحوادث الكبرى، وأشرف على عمليات إخماده المدير العام للادارة العامة للاطفاء الفريق خالد المكراد، ومساعده لشؤون المكافحة اللواء كمال البليهيص.

من جانب آخر، قال الغريب إن رجال الإطفاء تمكنوا، مساء امس، من إخماد حريق اندلع في مخزن بمستشفى خاص، قبل ان يمتد الحريق إلى مصلى الرجال والنساء في المبنى، لافتا إلى أن الحادث أسفر عن اختناق عامل آسيوي تواجد داخل المصلى أثناء الحريق.

وذكر أن مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام السابق، اللواء متقاعد خليل الأمير، لعب دورا أساسيا في إخماد حريق المستشفى، مشيرا إلى أن اللواء الأمير تواجد في موقع الحادث بحكم سكنه القريب جداً من المستشفى، وقاد موظفي الأمن والسلامة بالمستشفى في عملية مكافحة الحريق حتى وصول مركز إطفاء حولي.

وأوضح الغريب أن الإطفائيين، فور وصولهم الى الموقع، ساعدوا في اخماد الحريق، وحالوا دون وصوله الى باقي ارجاء المستشفى، مشيرا إلى أن جميع المرضى الموجودين في المستشفى والاطقم الطبية بخير، ولم يتم اخلاؤهم بسبب الحادث، لافتا إلى أن الحادث أسفر تضرر الكسوة الخارجية للمستشفى، بالإضافة الى المخزن ومصليات الرجال والنساء.

«الصحة»: لجنة تحقيق خاصة
أعلنت وزارة الصحة تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في ملابسات الحريق الذي اندلع مساء الجمعة الماضية، في مبنى تحت الإنشاء بمنطقة «الصباح الصحية».

وذكرت الوزارة، في بيان صحافي، أمس الأول، انه إثر نشوب الحريق قامت بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على الأسباب الحقيقية للحادث، واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المتسبب فيه، مبينة أن المبنى لا يزال في عهدة المقاول المسؤول عن الإنشاء.

الخالد: ضرورة اتباع اشتراطات السلامة بالمشاريع الإنشائية

شدد محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد، على «ضرورة السلامة في المشاريع الإنشائية كافة، مع اعتماد جميع اشتراطات الأمن والسلامة في كل المواقع، خصوصا التي تقع قيد الإنشاء».

جاء ذلك خلال تفقد محافظ العاصمة لموقع الحريق الذي اندلع في مبنى مواقف سيارات قيد الإنشاء بمنطقة الصباح الصحية. وتابع الخالد: «الإجراءات واشتراطات الأمن والسلامة التي اتخذتها الإدارة العامة للإطفاء في الموقع، لضمان سلامة رواده، ومنع وصول الحريق للمباني المجاورة، وعدم تكراره مستقبلا»، كما اطمأن على سلامة رجال الإطفاء.

واستمع الخالد إلى شرح من المدير العام لإدارة الإطفاء الفريق خالد المكراد، حول الأسباب الأولية لاندلاع الحريق، والإجراءات الفعلية التي اتخذها رجال الإطفاء لمحاصرته.

ورافق المحافظ خلال زيارته التفقدية، الفريق خالد المكراد، ومساعد المدير العام لمديرية أمن محافظة العاصمة العميد عبدالله الرجيب، إضافة إلى عدد من مسؤولي ديوان عام المحافظة.