الشيخ أحمد الناصر بحث العلاقات الثنائية مع وكيل «الخارجية» العراقي والتقى الحجرف

خالد الجارالله ترأس اجتماع اللجنة المشتركة: نمضي قدماً للوصول إلى الشراكة مع بغداد

نشر في 14-09-2020
آخر تحديث 14-09-2020 | 00:00
 وزير الخارجية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ الدكتور أحمد الناصر مستقبلاً المسؤول العراقي أمس
وزير الخارجية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ الدكتور أحمد الناصر مستقبلاً المسؤول العراقي أمس
التقى وزير الخارجية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ الدكتور أحمد الناصر، أمس، بوكيل وزارة الخارجية العراقي السفير عبدالكريم هاشم، بمناسبة زيارته الرسمية للكويت لترؤس وفد بلاده في أعمال الاجتماع الأول للجنة المتابعة الخاصة باللجنة الوزارية العليا الكويتية - العراقية المشتركة.

وتناول اللقاء مجمل العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين، وبحث عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء نائب وزير الخارجية السفير خالد الجارالله، ومساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي السفير فهد العوضي، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب وزير الخارجية السفير أيهم العمر، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني، وعدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية.

استقبال الحجرف

من جهة أخرى، استقبل الشيخ الدكتور أحمد الناصر امس الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف.

وتم خلال اللقاء استعراض مجمل الاستحقاقات القادمة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ومناقشة كل الموضوعات المتصلة بآخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة.

وحضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية السفير ناصر المزين ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني وعدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية.

اللجنة المشتركة

إلى ذلك، عقدت لجنة المتابعة الخاصة باللجنة الوزارية العليا الكويتية-العراقية المشتركة اجتماعها، أمس، وترأس الجانب الكويتي نائب وزير الخارجية، في حين ترأس الجانب العراقي الوكيل الأقدم في وزارة الخارجية عبدالكريم هاشم.

وأشار الجارالله في كلمة بمستهل الاجتماع إلى عمق العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين، مشيداً بما تحقق لهذه العلاقات أخيراً، مؤكداً أهمية المضي قدماً في سبيل الوصول إلى الشراكة بين البلدين.

من جهته، ألقى الوكيل الأقدم كلمة أشاد فيها بالعلاقات الثنائية بين البلدين والحرص على الوصول بها إلى آفاق جديدة انطلقت بعدها اجتماعات اللجنة بالنظر في جدول الأعمال واستعراض الموضوعات الواردة عليه.

واستعرضت اللجنة جدول أعمال الدورة الثامنة للجنة الوزارية العليا الكويتية -العراقية المشتركة التي ستعقد خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وأعرب الجانبان عن الارتياح للروح التي سادت الاجتماعات والحرص على إنجاز الأعمال الموكلة للجنة بما يعكس عمق ومتانة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وحرص القيادة الحكيمة في كلا البلدين على تعزيزها وتطويرها في كل المجالات.

اللجنة الكويتية - العراقية أكدت الحرص على إنجاز الأعمال الموكلة إليها بما يعكس عمق ومتانة العلاقات بين البلدين
back to top