وليد الياقوت: بنك بوبيان يشارك في اليوم العالمي للتنظيف

نشر في 15-09-2020
آخر تحديث 15-09-2020 | 00:00
مؤسسة مبادرة النوير الشيخة انتصار سالم العلي الصباح- المدير العام لبنك بوبيان وليد الياقوت
مؤسسة مبادرة النوير الشيخة انتصار سالم العلي الصباح- المدير العام لبنك بوبيان وليد الياقوت
يشارك بنك بوبيان الكويت والعالم في أكبر حملة تنظيف في العالم تنطلق يوم السبت المقبل بمناسبة اليوم العالمي للتنظيف، الذي يهدف إلى رفع الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة، وتتولى تنظيمها للمرة الأولى في الكويت مبادرة "النوير" غير الربحية.

وقال المدير العام للبنك وليد الياقوت في تصريح صحافي أمس، إن مشاركة البنك في اليوم العالمي للتنظيف تأتي انطلاقاً من حرصنا على دعم المبادرات المحلية والإقليمية والعالمية التى تهدف إلى الحفاظ على البيئة وتنمية الوعي بذلك".

وأضاف الياقوت، أن مشاركة "بوبيان" بقيادة نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك عادل الماجد تتضمن تطوع عدد كبير من موظفي البنك جنباً إلى جنب مع آلاف المتطوعين الذين يتوقع أن ينضموا إلى المبادرة.

وذكر أن إدارة البنك وانطلاقاً من الاستراتيجية الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية للبنك تولي الحفاظ على البيئة أهمية خاصة ولا تدخر أي جهد من أجل دعم المبادرات والفعاليات التي تنظم في الكويت من أجل هذه الأهداف.

وأعرب عن الشكر لمنظمي الحملة، وعلى رأسهم الشيخة انتصار سالم العلي الصباح مؤسسة مبادرة النوير غير الربحية، كما تقدم بالشكر إلى جميع الجهات الراعية والداعمة للمبادرة وجميع المتطوعين المشاركين فيها.

مبادرة «النوير»

من جانبها، قالت مؤسِّسة مبادرة النوير غير الهادفة للربح الشيخة انتصار سالم العلي الصباح، إنه في 19 سبتمبر الجاري ستدخل الكويت التاريخ من خلال الانضمام ليوم التنظيف العالمي، وهي حملة عالمية تنظمها "Let’s Do It World World Cleanup Day" WCUD)).

وأضافت الشيخة انتصار، "سننضم إلى أفراد مهتمين من 180 دولة لنقف معاً ضد مشكلة النفايات العالمية، وننظف النفايات؛ لتكون أكبر تجربة مدنية إيجابية يشهدها العالم على الإطلاق، إذ للمرة الأولى سيجتمع آلاف الأفراد من مختلف أنحاء الكويت للمشاركة في أكبر عملية تنظيف في البلاد وربما في المنطقة".

شركة النوير

وأوضحت أنه تحت مظلة شركة "النوير" الكويتية المنظمة لهذا الحدث سيشارك آلاف المتطوعين في تنظيف شوارع الكويت والصحراء والمزارع والشواطئ والمتنزهات بهدف زيادة الوعي وتحقيق تغيير ننشده جميعاً في السلوكيات لهدف أسمى... كويت نظيفة وصحية.

ووجهت الشكر والامتنان لأكثر من 3000 متطوع سجلوا للمشاركة في الحملة حتى الآن من بينهم أسماء بارزة من مختلف جهات الدولة، اجتمعوا معاً لهدف واحد وهو أن تكون كويتنا أجمل.

كما تقدمت بالشكر الخاص لأسرة بنك بوبيان وعلى رأسها عادل الماجد نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك لمساهمتهم السخية في دعم الفعالية ومشاركة عدد كبير من موظفي البنك كمتطوعين في المبادرة.

يذكر أن مبادرة اليوم العالمي للتنظيف العام الماضي شارك فيها أكثر من 21 مليون شخص من 180 دولة حول العالم جمعوا خلالها أكثر من 100 ألف طن من النفايات.

back to top