محافظ العاصمة: معالجة ملف العقارات القديمة والمتهالكة

نشر في 17-09-2020
آخر تحديث 17-09-2020 | 00:00
 محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد
محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد
أشاد محافظ العاصمة، الشيخ طلال الخالد «بسرعة استجابة ملّاك العقارات في المحافظة بإزالة مبانيهم القديمة والمتهالكة، أو تجميلها وفقاً لما يتطلبه المظهر الجمالي والذوق العام للمحافظة»، لافتا إلى أن «كثيراً من أصحاب العقارات والمستثمرين يبادرون بإزالة مخالفات البناء غير المرخصة في العقارات الاستثمارية والسكنية والتجارية، ويستجيبون لإنذارات وزارة الدولة لشؤون البلدية في مشهدٍ حضاريٍ ينمّ عن وعي ملحوظ من الأطراف كافة».

جاء ذلك في تصريحٍ للمحافظ الخالد، خلال جولته الميدانية على منطقة بنيد القار، أمس، لتفقّد أوضاع العقارات القديمة على أرض الواقع، وذلك بحضور رئيس فريق الطوارئ في فرع بلدية محافظة العاصمة زيد العنزي، إضافة إلى عددٍ من مسؤولي الديوان العام للمحافظة.

ودعا الخالد «بقية ملّاك العقارات القديمة والمتهالكة إلى الاستجابة لنداءات الجهات المعنية المتكررة بسرعةص إزالة مخالفات البناء وترميم عقاراتهم»، موضحاً أن «وجود هذه المخالفات لا يتواكب مع رؤية الكويت الجديدة لعام 2035».

ولفت إلى أن «المحافظة أخذت على عاتقها معالجة ملف العقارات القديمة والمتهالكة، وستواصل جهودها الحثيثة لمتابعة هذا الملف داخل نطاق المحافظة»، لافتاً إلى أن «التنسيق والتعاون المشترك بين المحافظة والجهات المعنية يجري لوضع الحلول لهذه العقارات والقضاء على كافة المظاهر المخالفة التي تشوه المشهد العام، وتتسبب في التلوث البصري بالمحافظة».

وذكر الخالد أنه «تفقّد والجهات المعنية خلال جولته الميدانية 12 عقارا استثماريا بادر ملّاكها بإزالة مخالفاتها، كما تابع إزالة مخالفات البناء لـ 8 منازل في السكن الخاص بمناطق الدعية والدسمة والقادسية والروضة، وذلك ضمن جهود المحافظة وفريق الطوارئ لفرع بلدية محافظة العاصمة، المتواصلة حتى الانتهاء من إزالة بقية المخالفات».

back to top