Ooredoo تطلق «سطح المكتب الافتراضي» للشركات مع Nutanix

نشر في 20-09-2020
آخر تحديث 20-09-2020 | 00:00
أعلنت Ooredoo الكويت، إطلاق خدمة «سطح المكتب الافتراضي» للشركات في الكويت، بالتعاون مع «Nutanix»، الشركة الرائدة في مجال الحوسبة السحابية وتقديم برامج البنية التحتية الافتراضية لمختلف الشركات.

وقامت Ooredoo كمزود خدمة اتصالات، بدمج منصة البنية التحتية المعرفة بالبرمجيات من Nutanix جنباً إلى جنب مع حلول سطح المكتب الافتراضية المقدمة من Citrix في مركز البيانات الخاص بها، بهدف توفير حل مدعوم بالكامل للمحاكاة الافتراضية لسطح المكتب للشركات صغيرة ومتوسطة الحجم وعملائها.

وفي حديثه عن إطلاق الحل الجديد، قال مدير إدارة تسويق الشركات لدى Ooredoo الكويت، بلال آغا: «شركتنا في طليعة الابتكار التكنولوجي، ونحن فخورون بأن نكون أول مزود خدمة اتصالات في دولة الكويت توفر خدمات البنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب، استجابةً وحرصاً منا على تلبية احتياجات عملائنا من رجال الأعمال. شراكتنا مع كل من Nutanix التي تقدم حلولا مبتكرة مصممة خصيصاً لبيئات المحاكاة الافتراضية والسحابية، وCitrix المتخصصة في البيئات الافتراضية الحاسوبية وبرمجيات الولوج عن بعد للوصول للتطبيقات على الشبكات والانترنت، هي أمر مهم يضيف لـ Ooredoo لكونها شركة رائدة في تقديم خدمات رقمية مبتكرة في الكويت».

وأضاف: «أثمرت شراكتنا الوطيدة بتوفير أنظمة قوية، وحلول مبتكرة ستساعد الشركات في الدولة على تبني نهج التحول الرقمي بسهولة، ونعتقد أن هذه الخطوة ستجد إقبالاً كبيراً من قبل الشركات العامة والخاصة في الدولة، إدراكاً منهم أن العاملين في مجال التكنولوجيا يطالبون بشكل متزايد بالمرونة في مكان العمل اليوم وفي المستقبل».

وقال آرون وايت، مدير المبيعات الإقليمي للشرق الأوسط في Nutanix: «لقد جعل كوفيد 19 العمل من المنزل ضرورة طوال فترة الجائحة، ومن المرجح أن يستمر اتجاه العمل عن بُعد ويكتسب زخمًا حتى من بعد انتهاء هذا الوباء، حيث تواجه معظم الشركات في دولة الكويت تحديات صعبة تتمثل بإعداد موظفيها للعمل عن بُعد بكفاءة عالية، مع الحفاظ على إمكانية وصولهم إلى نفس الأدوات والتطبيقات والبيانات التي يحتاجون إليها ليكونوا منتجين، علماً بأن العديد من هذه الشركات ليست مجهزة بالكامل بالحلول التكنولوجية المبتكرة والمطلوبة لجعل ذلك حقيقة واقعة».

وأضاف: «يسرنا أن نتعاون مع شركة Ooredoo لمساعدة الشركات على تسريع جهود التحويل الرقمي من خلال توفير خدمة سطح المكتب الافتراضي، حيث ستتمكن الشركات الآن من تطوير أجهزة سطح المكتب وتوفيرها في وقت قياسي دون الحاجة إلى توفير أجهزة جديدة للموظفين الموجودين في مختلف أنحاء البلاد».

وستقدم Ooredoo خدمات البنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب كخدمة اشتراك من مرافق مركز البيانات التي توفر شبكات آمنة متكاملة واتفاقيات مستوى الخدمة، بالإضافة إلى مجموعة من الحلول المدمجة الأخرى لمساعدة الشركات في دولة الكويت.

وأصبحت أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة غير مناسبة لبيئة العمل الرقمية الديناميكية والمتغيرة باستمرار. اليوم تتيح مساحات العمل الرقمية الذكية، التي توفرها البنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب للمستخدمين، الوصول إلى التطبيقات والمعلومات من أي مكان وأي جهاز، بينما تظل البيانات آمنة، مما يجعلها مثالية لاحتياجات الحوسبة للمستخدم. تتمثل مزايا خدمات البنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب بالمرونة وقابلية التوسع والقدرة على التعامل بكفاءة مع الكم المتزايد من العمل والأمان وتخفيض التكلفة مع نموذج OPEX الذي تفضله الشركات التي تتطلع إلى التخفيض في تكاليف البنية التحتية.

back to top