ليفربول يعزز صفوفه بديوغو جوتا

نشر في 21-09-2020
آخر تحديث 21-09-2020 | 00:00
الجناح البرتغالي ديوغو جوتا
الجناح البرتغالي ديوغو جوتا
عزز ليفربول، بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم، صفوفه بالتعاقد مع الجناح البرتغالي ديوغو جوتا من ولفرهامبتون، في صفقة بلغت 54 مليون دولار، أمس الأول.

وأوضح النادي أن جوتا وقع عقدا "طويل الامد" مع ليفربول، اشارت تقارير صحافية الى انه لخمس سنوات.

وجاء التعاقد مع جوتا بعد 24 ساعة من اعلان التعاقد مع لاعب الوسط الاسباني تياغو الكانتارا من بايرن ميونيخ الالماني، مقابل 25 مليون يورو.

وقال جوتا، لموقع ليفربول الرسمي، "إنها لحظة مثيرة بالنسبة الي والى عائلتي. أمر مدهش أن انضم الى ناد مثل ليفربول. أتطلع قدما إلى خوض مباراتي الاولى في صفوفه".

واضاف: "يضم الفريق لاعبين عالميين. في كل مباراة يحاولون الفوز من خلال تسجيل عدد كبير من الاهداف، أود أن أكون جزءا من ثلاثي المقدمة (المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو مانيه)".

وذكر أنه لم يتردد أي لحظة عندما تقدم ليفربول للحصول على خدماته، مضيفا: "عندما تنظر الى الدوري الإنكليزي الممتاز تجد ليفربول دائما كأحد أفضل الاندية في البلاد، وبالتالي كان من المستحيل القول لا عندما سنحت لي الفرصة للانضمام اليه".

وسجل جوتا 16 هدفا في آخر 67 مباراة خاضها، وأشاد به مدرب ليفربول الالماني يورغن كلوب بقوله "إنه لاعب يمنحنا خيارات عدة. هو يبلغ 23 عاما وبالتالي لم يبلغ الذروة بعد، يتمتع بسرعة هائلة ويملك امكانيات هائلة. يعتبر جوتا من الجيل البرتغالي الحالي المدهش".

وكان جوتا انضم الى ولفرهامبتون قادما من أتلتيكو مدريد الإسباني على سبيل الاعارة موسم 2017-2018، عندما كان فريقه في دوري الدرجة الاولى قبل ان ينتقل اليه رسميا عام 2018.

back to top