جمعية إحياء التراث الإسلامي تقدم مساعدات إغاثية لليمنيين

نشر في 22-09-2020
آخر تحديث 22-09-2020 | 00:00
 جمعية إحياء التراث الإسلامي
جمعية إحياء التراث الإسلامي
ذكر رئيس لجنة العالم العربي في جمعية إحياء التراث الإسلامي، فهد الحسينان، أن اللجنة قدمت مواد إغاثة عاجلة لمتضرري السيول والفيضانات في اليمن.

وقال الحسينان، في تصريح صحافي، أمس، إن الجمعية نفذت حملتها للأهالي المتضررين في تعز (اليمن)، خصوصاً المتضررين من السيول في مناطق الساحل الغربي بـإقليمي تهامة والجند.

وأضاف أن الحملة شملت توزيع 551 سلة غذائية في مناطق من حيس والخوخة، إضافة إلى تقديم الإغاثة الطبية العاجلة، والتي تضمنت بعض العلاجات والمحاليل المخبرية الخاصة بالحميات، والتي استفاد منها ألف مريض في مديريات الدريهمي والحوك والحالي.

من جانبه، أفاد مدير جمعية الحكمة اليمانية الخيرية، أحمد الشميري، وهي الجهة التي باشرت تنفيذ الحملة هناك، بأن تنفيذ الحملة يأتي ضمن المشاريع المتنوعة التي دأبت الجمعية على تنفيذها في الساحل الغربي.

من جهة اخرى، قالت جمعية إحياء التراث الإسلامي، إن حصول سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على وسام الاستحقاق بدرجة قائد أعلى، وتكريمه من الولايات المتحدة الأميركية، شهادة أخرى تضاف إلى السجل الحافل لصاحب السمو في ريادة سموه في العمل السياسي والدولي، وفي مجال العمل الإنساني.

وأوضح رئيس الجمعية طارق العيسى، في تصريح صحافي، أمس، أن قيام دولة كبرى، كالولايات المتحدة الأميركية، وقبلها قيام أكبر منظمة دولية، وهي منظمة الأمم المتحدة، بتكريم صاحب السمو، لا شك أنه اعتراف دولي بمكانة الكويت ودورها.

وأشار إلى أن الكويت منذ تأسيسها مركز عربي إسلامي وعالمي للعمل الخــيري والإنساني، ويشــهد لها بذلك عطاؤها وأعمالها الإنسانية الكبيرة، التي وصلت إلى دول العالم كله تقريباً، وتكريم الولايات المتحدة -بعد تكريم منظمة الأمم المتحدة- تأكيد وشهادة بهذه المكانة المرموقة.

back to top