شاركت الكويت، ممثلة في سفيرها لدى ألمانيا نجيب البدر، في أعمال الملتقى الصحي العربي - الألماني الـ13، الذي عقد في ولاية شمال الراين وستفاليا غرب المانيا.

وقال البدر، في بيان تلقته «كونا»، إن مشاركته في الملتقى ساهمت في التعرف عن كثب على الجهود المبذولة والتدابير المتخذة من قبل المانيا لمكافحة فيروس كورونا، خاصة أن المانيا تعد في طليعة النماذج الصحية الدولية الرائدة التي تمكنت من الاحتواء والسيطرة على تفشي الفيروس.

Ad

وأفاد بأنه عقد عددا من اللقاءات الثنائية مع مسؤولي بعض الشركات الصحية الرائدة في المانيا، وبحث معهم سبل تعزيز التعاون الصحي المشترك، وتم طرح ابرز الجهود والتدابير التي اتخذتها الكويت لمكافحة الجائحة، مضيفا ان الملتقى جسد كذلك فرصة لتبادل واستعراض الخبرات حول الجهود التي قامت بها دول عربية للحد من تفشي الوباء.

ووفق البيان، فإن الملتقى الصحي شمل عقد عدد من الحلقات النقاشية بشأن تأثير وتحديات جائحة كورونا، وتأثيرها على أنظمة الرعاية الصحية.

وشملت النقاشات التدريب على نقل المهارات الصحية وابتكارات الصناعة والتكنولوجيا الطبية وبناء المستشفيات الذكية وتعزيز التعاون العربي - الألماني في صناعة الأدوية، وخلق الشراكة الصحية بين النظام الحكومي والخاص.