قال بنك الكويت الدولي، إنه في ضوء التطوّر التكنولوجي الأخير الذي يشهده «KIB»، الذي يتضمن بدء مرحلة تطبيق خطة التحوّل الرقمي الاستراتيجية الجديدة، أطلق البنك أخيراً حملة «لا تتعنى» الإعلامية بهدف تسليط الضوء على مختلف قنواته البديلة المبتكرة وخدماته المصرفية الإلكترونية المتطورة التي تلبي احتياجات العملاء بمنتهى الراحة والأمان دون الحاجة لزيارة الفرع.

وأضاف البنك في بيان صحافي أمس، أن من المقرر إطلاق هذه الحملة الإعلامية الشاملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الخاصة بالبنك، كما تتضمن فيديوهات ومحتوى رقمياً توضيحياً يهدف إلى شرح خدمات البنك الإلكترونية وحلوله المبتكرة لأكبر شريحة ممكنة من العملاء الحاليين والمحتملين، كما يشجعهم على استخدام هذه الخدمات الرقمية الآمنة التي توفر وقتهم وجهدهم.

Ad

وقال المدير العام للخدمات المصرفية للأفراد في البنك عثمان توفيقي، في تصريح صحافي أمس: «دائماً وضع «KIB» في مقدمة أولوياته راحة العملاء ومنحهم حلولاً سهلة ومريحة، لذلك يسعى اليوم إلى تطبيق استراتيجية التحوّل الرقمي الجديدة التي وضعها قبل 5 سنوات، التي تتماشى مع التطوّر التكنولوجي الذي يشهده القطاع المالي حول العالم، إلى جانب التغير في نمط حياة الأفراد الذين أصبحوا يفضلون إتمام كافة معاملاتهم المصرفية عبر الإنترنت من أي مكان وفي أي وقت».

وأضاف توفيقي أن هذه الحملة تتزامن أيضاً مع حرص البنك على تعزيز إجراءات التباعد الاجتماعي خلال الفترة الراهنة نظراً للظروف الصحية التي تمر بها البلاد والعالم أجمع بسبب استمرار تفشي جائحة فيروس كورونا «كوفيد- 19».

كما أفاد أن حملة «لا تتعنى» تسلط الضوء على القنوات المصرفية البديلة التي يقدمها «KIB»، إذ أطلق البنك أخيراً مجموعة جديدة من الخدمات المصرفية الإلكترونية، إلى جانب تعزيز وتطوير خدماته الحالية وتزويدها بتقنيات التشفير والأمان عالية المستوى مما يضمن للعميل إمكان إنجاز معاملاته المصرفية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع دون الحاجة لزيارة الفرع والانتظار مطولاً.

وذكر أن هذه الخدمات تشمل، على سبيل المثال لا الحصر، تحويل الأموال عن طريق تطبيق الهواتف الذكية، وتحصيل الأموال عن طريق خدمة «KIBPay»، وطلب تمويل عبر الاتصال بخدمة العملاء، وفتح وديعة أو حساب عن طريق الخدمة الهاتفية المرئية، وإصدار بطاقة سابقة الدفع أو ائتمانية، وطلب مرابحة عبر الخدمة الهاتفية، هذا إلى جانب توفير خدمة توصيل البطاقات إلى باب العميل ليقوم بتوقيعها بمنتهى الراحة والسهولة.

ويسعى «KIB» لأن يصبح مصرفاً متميزاً في تقديم الخدمات الرقمية في المقام الأول، لذلك بنى شراكات مع مجموعة من شركات التكنولوجيا المالية «فينتيك» للاستفادة من خبراتها في تعزيز بنيته التكنولوجية وأتمتة عملياته المصرفية.