سفاراتنا بالخارج تستقبل التعازي في «فقيد الكويت» الكبير

نشر في 01-10-2020
آخر تحديث 01-10-2020 | 00:00
فتح سجل التعازي بوفاة صاحب السمو في سفارة الكويت بتونس
فتح سجل التعازي بوفاة صاحب السمو في سفارة الكويت بتونس
أعلنت بعض سفاراتنا الخارجية فتح سجلات التعازي في وفاة، المغفور له، بإن الله، سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد.

وقالت سفارتنا لدى مملكة هولندا، في بيان، إن "السجل سيبقى مفتوحاً ثلاثة أيام في مقر السفارة في لاهاي"، مناشدة المعزين الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس "كورونا".

كما أعلنت سفارتنا لدى هنغاريا فتح سجل التعازي، مؤكدة أنه سيبقى مفتوحا حتى الجمعة في مبنى السفارة في العاصمة بودابست، مناشدة المعزين الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة مرض "كوفيد 19"، سائلة الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته ويلهم الكويت قيادة وشعبا الصبر والسلوان.

وأعلنت سفارتنا لدى كمبوديا فتح سجل التعازي حتى الجمعة أيضاً، مشيرة إلى إمكانية توجيه رسائل التعازي إلكترونياً عبر البريد الإلكتروني للسفارة، كما أعلنت سفارتنا لدى لبنان فتح سجل التعازي حتى غدٍ الجمعة في مبنى السفارة في بيروت، مناشدة المعزين الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس "كورونا" من وضع الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

كما أعلنت سفارتنا لدى بلجيكا والاتحاد الاوروبي أنها فتحت سجلا للتعازي يوم أمس في بيت الكويت بالعاصمة بروكسل.

وقالت السفارة، في بيان صحافي، إن "السجل سيبقى مفتوحا حتى الجمعة، وإنه أخذاً بعين الاعتبار التطورات المتعلقة بتفشي جائحة فيروس (كوفيد 19) حاليا فإنه يمكن أيضا توجيه رسائل التعازي إلكترونيا عبر البريد الإلكتروني للسفارة".

وفتحت سفارتنا لدى تونس سجل التعازي في وفاة سمو الأمير الشيخ بمقر السفارة بالعاصمة تونس، وقالت في بيان إن "سجل التعازي سيبقى مفتوحا مدة ثلاثة أيام"، داعية المعزين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس "كورونا".

وأعلنت سفارتنا لدى الأردن فتح سجل التعازي، وقالت في بيان، إن "السجل سيبقى مفتوحا مدة ثلاثة أيام في مبنى السفارة بالعاصمة عمان"، داعية المعزين الراغبين في الحضور إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة مرض (كوفيد 19)، مشيرة إلى امكانية توجيه رسائل التعزية عبر البريد الإلكتروني للسفارة، سائلة الله عز وجل أن يتغمد فقيد البلاد والأمة بواسع رحمته، ويدخله فسيح جناته، وأن يلهم الكويت قيادة وحكومة وشعبا الصبر والسلوان.

وأعلنت سفارتنا لدى قبرص فتح سجل التعازي بمقر السفارة في نيقوسيا، وقالت في بيان، إن "سجل التعازي سيبقى مفتوحا حتى الجمعة".

بدورها، أعلنت سفارة الكويت والبعثة الدائمة لدى المنظمات الدولية لدى النمسا فتح سجل للتعازي في وفاة سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد.

وقالت السفارة، في بيان صحافي، إن سجل التعازي سيبقى مفتوحاً ثلاثة أيام في السفارة الكويتية بالعاصمة النمساوية فيينا.

وأبّن سفير الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي سمو الأمير الراحل الذي أرسى دعائم أخلاقية للعمل السياسي والدبلوماسي.

وأكد معرفي أن الدبلوماسية لم تكن عطاءه الوحيد بل كان راعيا لجميع الأعمال الإنسانية والمبادرات الخيرية على مستوى العالم، وكان صانعاً للسلام ومبادراً لرأب الصدع، فضلاً عن دوره الكبير في الاعمال الانسانية والخيرية وحرصه الدائم على ترسيخ قيم العطاء والسلام.

وفي بغداد، أعلنت السفارة الكويتية في بغداد، أمس، فتح سجل للتعازي في وفاة الأمير الراحل سمو الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، موضحة، في بيان، أن السجل سيبقى مفتوحاً ثلاثة أيام.

واستقبلت السفارة، أمس، عدداً من المعزين من كبار المسؤولين العراقيين وبينهم الأمين العام لمجلس النواب وممثلو عدد من السفارات والهيئات الدبلوماسية المعتمدة في العراق.

كما فتحت سفاراتنا في روسيا والقاهرة والتشيك وباريس سجلاتها لتلقي التعزية في الفقيد الكبير.

back to top