تجمّع دواوين الكويت: مواقفه ستظل خالدة

نشر في 01-10-2020
آخر تحديث 01-10-2020 | 00:00
عضو اللجنة التنفيذية لـ «تجمع دواوين الكويت» فهد المعجل
عضو اللجنة التنفيذية لـ «تجمع دواوين الكويت» فهد المعجل
عزى «تجمّع دواوين الكويت» سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وأسرة الصباح الكريمة، وأهل الكويت كافة بوفاة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد رحمه الله.

وقال التجمع، في بيان، أمس، «إننا بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا ببالغ الحزن وعظيم الأسى نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى، ونستذكر بكل الاعتزاز والفخر مواقف الفقيد الخالدة، حيث فقدنا برحيله واحداً من أعظم قادة العالم وخيرة رجالها، كرّس حياته وجهده لخدمة وطنه وقضايا أمتيه العربية والإسلامية».

وأضاف أن سموه كان من أخلص المدافعين عن قضايا الأمة، وكان له دور كبير في تعزيز التضامن ووحدة الصف الخليجي والعربي، والدعوة إلى الحوار والسلام العادل في المنطقة، ونبذ العنف والتطرف، متابعا: «ومثل هؤلاء يفجعنا موتهم وترحل أجسادهم وتغيب عنا وجوههم ولكن يبقى ذكراهم وأثرهم وأعمالهم، وستظل هذه المواقف خالدة وماثلة في ذاكرة الكويتيين والتاريخ جيلا بعد جيل».

وأردف: «نسأل الله العلى القدير أن يتغمد الراحل الكبير بواسع رحمته ومغفرته، وأن ينزله منازل الصديقين والأبرار، ويجزيه خير الجزاء عما قدمه لوطنه وأمته، وأن يلهم الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية الصبر والسلوان»، داعيا الله أن يوفق سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد ويديم عليه موفور الصحة والعافية ويعينه على حمل الأمانة ويسدد خطاه لمواصلة قيادة مسيرة الخير والعطاء للكويت الغالية.

back to top