نائب رئيس الوزراء البحريني: الأمير الراحل كان رجل السلام وعنوان الحكمة

نشر في 02-10-2020
آخر تحديث 02-10-2020 | 00:00
الوفد البحريني لدى وصوله إلى البلاد
الوفد البحريني لدى وصوله إلى البلاد
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني، الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، أنه بوفاة سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد نفتقد القائد الحكيم ورجل السلام والتآخي، وهو عنوان الحكمة وأمير السلام.

وقال بن مبارك، في تصريح صحافي أمس، لدى مشاركته في تقديم واجب العزاء بوفاة الأمير الراحل: «إننا نودع المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد، طيّب الله ثراه، وبرحيله افتقدت الأخ الكبير والعزيز رفيق الدرب الذي تعلّمت منه الكثير؛ من سيرته العطرة وصفاته الحميدة وحبّه للناس وعمل الخير».

وأضاف: «بقلوب يعتصرها الحزن والألم نودّع المغفور له بإذن الله تعالى، وبرحيله نفتقد القائد الحكيم، رجل السلام والتآخي، ذلك هو الشيخ صباح الأحمد عنوان الحكمة وأمير السلام الذي عرفته عن قرب، وشهدت مواقفه الإنسانية والوطنية المشرّفة.

لقد فقدت الكويت والأسرة الخليجية والأمتان العربية والإسلامية والعالم قائدا فذا عمل لخير وطنه وشعبه، ولتأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ودعمه لحل الخلافات على الساحتين العربية والإسلامية، حيث تحمّل رحمه الله الكثير من المشقّة والعناء لتحقيق ما كان يؤمن به من أهداف سامية ونبيلة، وصولا للأمن والاستقرار فيما بين الدول والشعوب.

لقد رحل أبو ناصر وفي جنة الخلد مثواه، بإذن الله، وستبقى أعماله الإنسانية وإنجازاته الكبيرة تخلّد ذكراه العطرة وصفاته الحميدة، التي ستظل في ذاكرتي ووجداني ما حييت.

إنني وإذ أتقدم الى صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد أمير دولة الكويت والشعب الكويتي وأسرة الصباح الكرام بأحر التعازي وصادق العزاء، لأدعو المولى العلي القدير أن يتغمّد فقيد الكويت والأسرة الخليجية والأمتين العربية والإسلامية بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهمنا جميعا الصبر والسلوان، وأن يديم على الكويت أمنها وتقدمها ورخاء شعبها الشقيق.

back to top