قادة العالم يتعاطفون مع ترامب وزوجته بعد إصابتهما بكورونا

نشر في 02-10-2020 | 18:17
آخر تحديث 02-10-2020 | 18:17
No Image Caption
تمنى قادة العالم اليوم الجمعة الشفاء العاجل للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا إثر إعلان سيّد البيت الأبيض خضوعهما للحجر الصحي، بعد إصابتهما بفيروس كورونا المستجد.

وتمنى المرشح الديموقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية المرتقبة جو بايدن الجمعة الشفاء العاجل للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا.

وقال بايدن «نتمنى أنا وجيل، زوجته، الشفاء العاجل للرئيس ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب، سنواصل الصلاة من أجل صحة وسلامة الرئيس وعائلته».

ونقل الكرملين عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، متحدثاً إلى ترامب «أنا مقتنع بأن حيويتك وتفاؤلك ومعنوياتك العالية ستساعدك على مواجهة هذا الفيروس الخطير».

وتمنى المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف «الشفاء التام والسريع» لترامب.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، إن الأخير «يبعث بأفضل التمنيات للرئيس ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب بالشفاء العاجل والكامل».

كما تمنى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس الشفاء «التام والعاجل» لترامب وميلانيا.

ويذكر أن واشنطن باشرت في عهد ترامب الانسحاب من منظمة الصحة العالمية، التي تتهمها بسوء إدارة أزمة كورونا، والتقرّب من الصين.

وقال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال «أتمنى لدونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا الشفاء العاجل.. كورونا، معركة نواصل جميعنا مواجهتها كل يوم، بصرف النظر عن المكان الذي تعيش فيه».

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في تغريدة «أفضل تمنياتي للرئيس ترامب والسيدة الأولى، أتمنى لهما الشفاء العاجل من فيروس كورونا».

ويذكر أن جونسون قضى ثلاث ليال في العناية المشددة في لندن بعد إصابته بالفيروس في أبريل الماضي.

كتب شتيفن سايبرت، المتحدث باسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في تغريدة بالنيابة عنها «أبعث بأفضل التمنيات لدونالد وميلانيا ترامب، آمل أن يتعافيا جيدا من إصابتهما بكورونا وأن يتمتعا بصحة جيدة قريباً».

وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ «أفضل تمنياتي لدونالد ترامب والسيدة الأولى، أتمنى لهما الشفاء العاجل».

وكتب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي على تويتر «أتمنى لصديقي رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب والسيدة الأولى الشفاء العاجل والصحة الجيدة».

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي «خالص تمنياتي بالشفاء العاجل للرئيس الأمريكي دونالد ترامب والسيدة الأولى، وأن يتجاوزا هذه المرحلة بسرعة للعودة بكامل الصحة والعافية لمواصلة قيادة جهود الولايات المتحدة المقدرة نحو العمل على مكافحة هذا الفيروس على مستوى العالم لصالح الإنسانية جمعاء».

وقال الرئيس مون جاي-إن، «نتمنى جميعاً، شعب الجمهورية الكورية وزوجتي وأنا، لك وللسيدة الأولى الشفاء العاجل، نود كذلك أن نوجه كلمات الدعم والتشجيع لك ولعائلتك ولشعب الولايات المتحدة الأمريكية».

وأكد الرئيس البولندي أندريه دودا على تويتر «تمنياتنا بالشفاء العاجل لصديقينا دونالد ترامب والسيدة الأولى، ستتجاوز بولندا والولايات المتحدة المحن وستنجحان في مكافحة كورونا».

وفي إفريقيا، قال رئيس زيمبابوي إيمرسون منانغاغوا عبر تويتر «أفضل تمنياتي للرئيس ترامب والسيدة الأولى ريثما يتعافيان من كورونا».

وفي أمريكا الجنوبية، قال الرئيس الكولومبي إيفان دوكي على تويتر «مع الأنباء عن تأكد إصابتهما، نعرب عن تضامننا مع رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب، نتمنى لهما الشفاء العاجل».

back to top