ممثل وزارة الخارجية التركية يقدِّم التعازي في القنصلية الكويتية

نشر في 03-10-2020
آخر تحديث 03-10-2020 | 00:00
القنصل العام للكويت بإسطنبول محمد المحمد
القنصل العام للكويت بإسطنبول محمد المحمد
زار ممثل وزارة الخارجية التركية بإسطنبول، مراد تامر، أمس، مقر قنصلية الكويت بإسطنبول، لتقديم التعازي بوفاة سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيَّب الله ثراه.

وأشاد تامر، في تصريح لـ"كونا"، "بالدور الإيجابي لسمو أمير البلاد الراحل في العلاقات الثنائية بين تركيا والكويت في جميع المجالات"، داعيا "المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة، وأن ينعم على الكويت بالأمن والاستقرار والتقدم والازدهار في ظل القيادة الجديدة".

بدوره، قال القنصل العام للكويت بإسطنبول، محمد المحمد، إن "القنصلية فتحت سجلاً للعزاء بوفاة سمو أمير البلاد الراحل"، معربا عن "خالص تعازيه لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، ولسائر أسرة آل الصباح الكريمة، وللحكومة والشعب الكويتي الوفي، وسائر شعوب الدول الشقيقة والصديقة، بوفاة المغفور له، بإذن الله، الشيخ صباح الأحمد".

ولفت إلى أن "سمو الأمير الراحل زار تركيا أربع مرات في السنوات الأخيرة، وساهمت زياراته بشكل كبير في رفع مستوى العلاقات التركية- الكويتية إلى أعلى مستوى"، مؤكدا أن "سمو الأمير الراحل جسَّد صورة عن الإنسانية للكويت والمنطقة".

وحضر عدد من القناصل العرب والأجانب إلى القنصلية الكويتية في إسطنبول، لتقديم التعازي بوفاة سمو الأمير الراحل، والإعراب عن المواساة مع الكويت؛ قيادة وحكومة وشعباً.

back to top