شاه محمود قريشي: الأمير الراحل كان دائماً يهتم بباكستان وأبنائها المقيمين في الكويت

نشر في 03-10-2020
آخر تحديث 03-10-2020 | 00:00
وزير خارجية باكستان شاه محمود قريشي
وزير خارجية باكستان شاه محمود قريشي
أعربت جموع من الباكستانيين ومنهم نواب ومسؤولون بارزون وعلماء دين ودبلوماسيون عن تعازيهم الحارة في وفاة المغفور له بإذن الله صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، في مقر سفارة الكويت بإسلام آباد أمس.

وذكرت سفارة الكويت بباكستان، في بيان، أن سفير الكويت نصار المطيري فتح سجل تعازي لمدة ثلاثة أيام لتلقي التعازي في وفاة الأمير الراحل في مقر السفارة بإسلام آباد، مضيفا ان رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني صادق سنجراني، ووزير خارجية باكستان شاه محمود قريشي، تقدما المعزين الذين حرصوا على الحضور إلى مقر السفارة أمس.

وأعرب قريشي، لـ"كونا"، لدى وصوله إلى مقر السفارة، عن حزنه البالغ لوفاة الأمير الراحل وتعازيه الحارة لشعب الكويت، متابعا: "ان باكستان تربطها بالكويت علاقات ممتازة وعميقة وأخوية".

وأكد أن الأمير الراحل لعب دورا بالغ الأهمية في تنمية هذه العلاقات، موضحا أن الأمير الراحل كان دائما يهتم بباكستان وأبنائها المقيمين في الكويت، وتمنى لصاحب السمو امير البلاد الشيخ نواف الأحمد مواصلة مسيرة التنمية في الكويت.

في سياق متصل، أعرب عضو مجلس الشيوخ سيتارا أياز عن تعازيه لوفاة الأمير الراحل، قائلا "إن باكستان حكومة وشعبا تقف مع شعب الكويت في هذا الوقت العصيب، وتشاطر شعب الكويت حزنه على فقيده".

بدوره، أعرب السفير المطيري عن حزنه العميق إزاء وفاة الأمير الراحل قائلا إن سموه لم يكرس حياته لخدمة الكويت فحسب بل لباقي الدول وللإنسانية جمعاء، مضيفا أن "الأمير الراحل خلف في عالمنا إرثا من الإنجازات والكرم تفخر به أمته، وسيبقى دوما في أذهان شعب الكويت".

واكد المطيري ان الأمير الراحل كان حريصا على تحقيق رؤيته بتحويل الكويت إلى مركز تجاري إقليمي ودولي، معربا عن شكره للبرلمانيين والدبلوماسيين من مختلف البلدان وغيرهم من كبار المسؤولين الذين حرصوا على الحضور الى مقر السفارة لتقديم العزاء في وفاة الأمير الراحل، والوقوف إلى جانب الشعب الكويتي في هذا الوقت العصيب.

back to top