«فيفا» يعدل قواعد استدعاء اللاعبين

نشر في 03-10-2020
آخر تحديث 03-10-2020 | 00:00
الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)
الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الأول أنه أجرى تعديلات على قواعد استدعاء اللاعبين لمنتخبات بلادهم في المباريات الدولية المقبلة، في ظل مخاوف الأندية بشأن إجراءات الحجر الصحي في ظل جائحة فيروس كورونا.

ونشر "فيفا" البروتوكول المفصل، الذي يتعلق بالمباريات الدولية المقبلة، والتي تشمل المباريات الودية ومباريات في دوري أمم أوروبا وتصفيات كأس العالم.

ويتضمن البروتوكول الجديد تطبيق اللوائح بالشكل المعتاد، باستثناء الحالات التي تشهد فترة حجر صحي أو عزل ذاتي، إلزامية لمدة 5 أيام، على الأقل، في المكان الذي يقع به النادي أو لدى الوصول إلى المكان الذي تقام فيه المباراة الدولية.

ويحق للأندية عدم السماح للاعبيها بالانضمام إلى قائمة المنتخب "في حالة وجود قيود سفر إلى أو من موقع آخر" أو "في حالة عدم منح استثناء للاعبين من قبل السلطات المعنية".

وقبل المباريات الدولية التي جرت في سبتمبر الماضي، خفف "فيفا" من قواعد التزام الأندية بإرسال اللاعبين للمنتخبات، إذا كانت المنتخبات تلعب في دول تصنف كمناطق خطيرة بالنسبة للإصابة بالفيروس.

وكانت الأندية تأمل أن يتخذ "فيفا" قرارا مماثلا قبل المباريات الدولية المقبلة المقررة خلال أكتوبر الجاري، خاصة مع تزايد أعداد المصابين بالفيروس، وتصنيف المزيد من الدول والمناطق كبؤر خطيرة.

back to top