يستأنف النشاط الرياضي اليوم، بعد توقف 3 أيام حدادا على وفاة سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، وفقا للإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية، لتفادي الإصابة بفيروس كورونا.

وتوقف النشاط الرياضي خلال الأيام الثلاثة الماضية، التي شهدت إلغاء تجمع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بعد إصابة يوسف ناصر بفيروس كورونا، وكذلك إلغاء العديد من المباريات التجريبية للمنتخب الأولمبي، والأندية التي تستعد لانطلاق الموسم المقبل 15 الجاري.

Ad

الشيباني: التصنيف على ملاعب محايدة

أفاد مدير إدارة المسابقات باتحاد الكرة د. حامد الشيباني بأن اللجنة ستصدر غدا جدول دوري التصنيف، الذي سيقام من دور واحد، يتأهل منه أصحاب المراكز من الأول إلى التاسع للدوري الممتاز، بينما يشارك أصحاب المركز من العاشر حتى الخامس عشر في دوري الدرجة الأولى.

وقال الشيباني، لـ"الجريدة"، "سيقام دوري التصنيف على ملاعب محايدة، وهناك أكثر من ملعب يخضع للصيانة في الوقت الحالي، تحت إشراف الهيئة العامة للرياضة، لذلك سيتم إصدار الجدول للجولات الست الأولى، التي تقام من 15 الجاري حتى توقف البطولة بسبب FIFA DAY، التي تنطلق 9 نوفمبر المقبل".

ولفت إلى أن قائمة الفريق الأول تضم 30 لاعبا، وتم السماح لكل ناد بالاستعانة بعشرة لاعبين من فريق الشباب في كل مباراة، للظروف الحالية المتمثلة في فيروس كورونا، متابعا: "وبسبب الجائحة أيضا سيستمر إجراء 5 تغييرات في الموسم المقبل، وفقا لقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي يأتي تجنبا لإصابة اللاعبين بالإرهاق والإجهاد بعد الابتعاد عن الملاعب فترة طويلة".

وأكد أنه بعد انتهاء فترة FIFA DAY المقبلة واستئناف النشاط مجددا سيتم وضع جدولي بطولتي كأس سمو الأمير وكأس سمو ولي العهد، موجها الشكر إلى رئيس ونائب رئيس لجنة المسابقات - عضوي مجلس الإدارة فهد الهلمان وسالم سعدون على الجهود التي يبذلونها، وكذلك للأندية على تعاونها مع اللجنة في الفترة السابقة.

اجتماع اللجنة الفنية

من جهة أخرى، تسعى اللجنة الفنية باتحاد الكرة، بالتنسيق مع مجلس إدارة الاتحاد، إلى تأمين مباراتي المنتخب الوطني الأول مع أرمينيا بالعاصمة يريفان 11 نوفمبر المقبل، ومع عمان بالإمارات 16 منه، ضمن FIFA DAY.

ويأتي ذلك بعد رفض وزارة الصحة استثناء لاعبي الأزرق من الدخول في الحجر الصحي المنزلي، وهو القرار الذي ترتب عليه إلغاء المعسكر الإماراتي الذي كان مقررا من 5 إلى 13 الجاري، والذي كانت تتخلله مباراتان مع منتخبي الإمارات وسورية يومي 8 و12، قبل أن يتم إلغاء التجمع بعد إصابة يوسف ناصر بفيروس كورونا، إلى جانب عدم الجدوى الفنية من مواجهة العربي والكويت والسالمية.

وهناك أكثر من سيناريو لتأمين المباراتين، منها الحصول على استثناء من الحجر الصحي المنزلي، أو حتى تقليصه لمدة أسبوع، أو التنسيق مع لجنة المسابقات لتأجيل استئناف الدوري.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة الفنية اجتماعا مع الجهازين الفني والإداري للمنتخب الوطني سيتم تحديد موعده لاحقا، لوضع تصورات الفترة المقبلة، ومناقشة القائمة التي سيتم اختيارها، والتي قد تشهد تغييرات عديدة وفقا لمستوى اللاعبين في الدوري.

«الصالات» يستأنف تدريباته الأحد

إلى ذلك، يستأنف المنتخب الوطني لكرة الصالات تدريباته غدا على صالة نادي الكويت، تحت إشراف المدرب البرازيلي كاكاو، استعدادا لخوض منافسات بطولة كأس آسيا، التي تستضيفها الكويت من 2 إلى 13 ديسمبر المقبل.

وعقد مدير المنتخبات الوطنية حسين حبيب اجتماعا مع كاكاو أمس، شهد التنسيق للفترة المقبلة، مع التفكير في انطلاق التدريبات اليوم بدلا من الغد.