سجل تشلسي أربعة أهداف في الشوط الثاني، ليهزم أمس كريستال بالاس 4 - صفر، ويتعافى بعد مباراتين متتاليتين دون انتصار في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وانتظر فريق المدرب فرانك لامبارد حتى الدقيقة 50 ليتقدم عبر الوافد الجديد بنيامين تشيلويل، ثم ضاعف المدافع كورت زوما التقدم في الدقيقة 66.

Ad

ونفذ الإيطالي جورجينيو ركلتي جزاء متتاليتين في غضون أربع دقائق قرب النهاية ليؤكد الانتصار.

ورفع الفريق اللندني رصيده إلى 7 نقاط من 4 مباريات، ليصعد للمركز الرابع مؤقتا، حيث خسر من ليفربول وتعادل مع وست بروميتش ألبيون في الجولتين السابقتين عقب فوزه على برايتون في الجولة الافتتاحية.

ويتقدم تشلسي بنقطة واحدة على كريستال بالاس صاحب المركز الثامن.

مان يونايتد يستقبل توتنهام

تنتقل المواجهة بين المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير، وسلفه البرتغالي جوزيه مورينيو الى أرض الملعب، بعد أن تصدرت العناوين في الأيام القليلة الماضية، حين يلتقي مانشستر يونايتد وتوتنهام اليوم في المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وأشعل سولشاير الحرب الكلامية مع مورينيو بعد الفوز المثير في عطلة نهاية الأسبوع الماضي على برايتون 3-2 في مباراة أصاب خلالها الأخير الخشبات الثلاث للمرمى خمس مرات، بقوله «يجب أن نكون سعداء لأن جوزيه ليس هنا لقياس المرمى».

وكان النرويجي الذي خلف مورينيو في تدريب يونايتد أواخر 2018، بعد أن حقق الأخير بقيادة البرتغالي سبعة انتصارات فقط من أصل المباريات الـ17 الأولى في الدوري منذ مستهل ذلك الموسم، يشير في حديثه الى ما قام به سلفه خلال مباراة منتصف الأسبوع لتوتنهام ضد شكنديا المقدوني الشمالي (3-1) في الدور التمهيدي الثالث لمسابقة «يوروبا ليغ».

وقام مورينيو قبل اللقاء بقياس ارتفاع المرمى، ليتبين له بأن أقصر من القياس القانوني بخمسة سنتيمترات، ما أدى الى تغييره، بحسب ما أفاد البرتغالي بعد اللقاء. ولم يمر ما صدر عن سولشاير مرور الكرام عند مورينيو الذي أجاب بعد التعادل المخيب في عطلة نهاية الأسبوع الماضي أمام نيوكاسل 1-1، بعد أن كان توتنهام متقدما حتى الوقت بدل الضائع قبل أن تحتسب ضده ركلة جزاء، على سؤال إذا قام بقياس المرمى قبل اللقاء، قائلا «كلا، لأني أعلم أنه لا مشكلة في القائمين. أعتقد أن أولي (سولشاير) كان سعيدا السبت (بعد مباراة برايتون) ومتفاجئا بما حصل لفريقه لدرجة أنه قال نكتة».

وسيخوض الفريقان اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد أن جدد يونايتد الفوز على برايتون الأربعاء وبلغ ربع نهائي مسابقة كأس الرابطة باكتساحه 3 - صفر خارج ملعبه أيضا.

أما توتنهام، فتأهل بتخطيه تشلسي بركلات الترجيح، قبل أن يكتسح الخميس ضيفه ماكابي حيفا الإسرائيلي 7-2 في الدور الفاصل المؤهل لـ«يوروبا ليغ» بفضل ثلاثية لهاري كاين وثنائية للأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو.

وبعد فوزه الشاق في المرحلة الافتتاحية أمام العائد ليدز يونايتد 4-3، أظهر ليفربول جاهزيته للدفاع عن اللقب الذي أحرزه للمرة الأولى منذ 30 عاما، بفوزه على تشلسي خارج ملعبه 2 - صفر ثم أرسنال 3-1.

ويحل ليفربول اليوم ضيفا على أستون فيلا، ومن المحتمل أن يسجل لاعب خط الوسط الإنكليزي روس باركلي مشاركته الأولى مع أستون فيلا الذي انضم إليه الأربعاء بعقد إعارة مدة موسم واحد، قادما من تشلسي.