الجسر الجوي الكويتي مستمر بإغاثة السودان

40 طناً من المساعدات الغذائية والإيوائية والبيئية

نشر في 04-10-2020 | 16:00
آخر تحديث 04-10-2020 | 16:00
No Image Caption
وصلت رابع طائرات جسر المساعدات الجوي الكويتي إلى مطار الخرطوم اليوم الأحد محملة بنحو 40 طن من المساعدات لمتضرري الأمطار والفيضانات.

وقال القائم بأعمال السفارة الكويتية في الخرطوم عبدالكريم المجيم لـ «كونا» أنه «برغم حالة الحزن والحداد على وفاة المغفور له بإذن الله الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إلا أن الجسر الجوي يواصل بتوجيهات من القيادة السياسية للبلاد الحد من تأثير كارثة السيول والفيضانات».

وأضاف أن الكويت ستواصل ذات النهج والتفرد الإنساني، متقدماً بالشكر لكل من شارك في مراسم التعزية والمواساة ما يؤكد مكانة الراحل ودولة الكويت.

من جانبه، قال المدير العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي عبدالرحمن العون لـ«كونا» أن الطائرة تحمل نحو 40 طن من المساعدات الغذائية والإيوائية والبيئية والتي ستعزز من عمل الجمعية في مساعدة المتضررين.

ووصل جسر جوي من المساعدات الإنسانية الكويتية للخرطوم في وقت سابق محملاً بنحو 100 طن من المساعدات الإنسانية.

وحذرت السلطات السودانية من تداعيات الفيضانات، وأعلنت حال الطوارئ في كل أنحاء البلاد مدة ثلاثة أشهر، كما قررت اعتبار السودان منطقة كوارث طبيعية بعد تزايد الامطار وارتفاع النيل إلى مستوى قياسي.

وبحسب مفوضية العون الانساني في السودان فإن أكثر من 770 ألف شخص تأثروا من جراء الامطار والفيضانات التي تسببت في وفاة أكثر من 130 شخصاً واصابة 45 آخرين وانهيار نحو 100 ألف منزل وتضرر مليوني هكتار من الأراضي الزراعية إلى جانب نفوق 5930 رأس من الماشية.

back to top