جيمي باتلر يفي بوعده ويقلص تأخر ميامي هيت أمام لوس أنجلس ليكرز

نشر في 06-10-2020
آخر تحديث 06-10-2020 | 00:00
باتلر نجم ميامي يسجل في سلة ليكرز
باتلر نجم ميامي يسجل في سلة ليكرز
تعملق جيمي باتلر بأربعين نقطة رغم إصابة اثنين من كوادر ميامي هيت، وقاده إلى تقليص الفارق في نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين مع لوس أنجلس ليكرز إلى 1-2، بفوزه عليه 115-104 أمس الأول في فقاعة أورلاندو الصحية.

في غياب أساسييه بام أديبايو والسلوفيني غوران دراغيتش المصابين، حقق هيت، الذي يخوض النهائي السادس في 15 عاما، إنجازا كبيرا في التفوّق على أفضل لاعب في الدوري اربع مرات ليبرون جيمس ورفاقه.

وطالب باتلر بعد خسارة المباراة الثانية رفاقه بعدم الاستسلام واللعب بصلابة أكبر، فحقق مبتغاه بتسجيله 40 نقطة و13 تمريرة حاسمة و11 متابعة.

وإلى باتلر الذي حقق «تريبل دابل» (10 على الأقل في ثلاث فئات احصائية)، أضاف كل من الكندي كيلي أولينيك وتايلر هيرو 17 نقطة.

لكن الأهم ان ميامي لعب أفضل من ليكرز واظهر رغبة بالفوز لعدم التخلف صفر - 3، ما كان يعني منطقيا اقترابه من خسارة النهائي في حال لو تحقق هذا الأمر.

وعد باتلر مجددا «لن نستسلم. سنقاتل ونعادل 2-2».

أصبح باتلر (31 عاما) ثالث لاعب في تاريخ الدوري يحقق «تريبل دابل» في النهائي مع 40 نقطة، بعد جيري وست في 1969 وليبرون جيمس في 2015.

تابع باتلر الذي لعب 45 دقيقة من أصل 48 «لقد فزنا ولا اكترث للتريبل دابل. نمارس هذا اللعبة لتحقيق الفوز. أنا سعيد للثقة التي يمنحني إياها زملائي لتركي أسدد بهذه الطريقة. لكن كما أقول دوما، إذا ضمنت لي تحقيق الفوز لا تكون التفاصيل مهمة».

وأضاف اللاعب الذي خاض معظم مسيرته مع شيكاغو بولز قبل موسم مع كل من مينيسوتا تيمبروولفز وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز «يجب أن نقدم كل شيء عندما نلعب ضد فريق مثل ليكرز. لكن لن نترك شيئا الا ونقدمه في الملعب».

back to top