وسط مخاوف متزايدة من انتقال فيروس كورونا، الذي أصاب الرئيس دونالد ترامب وعددا من مساعديه وموظفي البيت الأبيض، أجرت لجنة المناظرات الرئاسية سلسلة كبيرة من التغييرات والإجراءات الاحترازية المشددة على المنازلة الأولى والوحيدة المقررة اليوم بين نائب الرئيس مايك بنس والمرشحة الديمقراطية لمنصبه كامالا هاريس.

وبحسب صحيفة بوليتيكو، وافقت لجنة المناظرات الرئاسية على التغييرات في اللحظة الأخيرة، ومنها وضع ورقة من زجاج شبكي و13 قدماً من التباعد الاجتماعي بدلاً من السبعة المخطط لها في الأصل.

Ad

وعلى الرغم من عدم إصابة بنس بفيروس كورونا، فقد دعا منتقدو الإدارة الأميركية إلى تأجيل المناظرة، خوفا من أن يكون يحمل الفيروس عن غير قصد.

لكن المناظرة ستتم كما هو مخطط لها، إلا أنه في ظل الضغط من حملة هاريس، سيجلس المرشحان على مسافة 13 قدماً بدلاً من الـ 7 المخطط لها في الأصل.

وفق تقرير "بوليتيكو"، عارضت حملة بنس قرار تركيب زجاج شبكي، وهو إجراء أمان كان مفقودا في مناظرة ترامب مع جو بايدن في كليفلاند الأسبوع الماضي.

وقال بنس، بعد ظهر أمس الأول، قبل أن يستقل طائرة الرئاسة الثانية في رحلة متجهة إلى سولت ليك سيتي: "قال لي ترامب أن أتوجه إلى يوتا، ونحن نتطلع بشدة إلى مناظرتك".