يستأنف اتحاد الكرة الطائرة نشاطه المحلي بعد توقف 7 أشهر تقريباً بسبب الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، في السادسة من مساء اليوم بإقامة 3 مباريات في افتتاح النسخة الـ 52 من بطولة كأس الاتحاد للموسم الرياضي 2019- 2020، إذ يلتقي الشباب مع الجهراء على صالة التضامن، وفي التوقيت نفسه يلعب اليرموك مع الصليبيخات على صالة نادي الكويت، والساحل مع التضامن على صالة نادي اليرموك، وذلك ضمن منافسات الدور الأول "التمهيدي".

يذكر أن فريق كاظمة هو حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة، بينما جاء الكويت في المركز الثاني، والعربي ثالثا.

Ad

الجهراء والشباب

وفي المباراة الأولى يسعى الجهراء متصدر ترتيب دوري الدرجة الأولى إلى التأهل للدور الثاني والاستمرار في البطولة إلى أقصى مدى، مستفيداً من الظروف التي يعانيها نظيره الشباب بعد إصابة 5 من لاعبيه الأساسيين بفيروس "كورونا".

وفي المباراة الثانية يأمل اليرموك إنقاذ موسمه بعدما تأكد هبوطه لدوري الدرجة الأولى في الموسم الجديد بالصعود للدور الثاني عبر بوابة الصليبيخات، الذي سيدخل اللقاء بنفس الطموح، نظراً لتلاشي فرصته أيضا في الصعود للدوري الممتاز.

وينطبق الشيء نفسه على المباراة الثالثة، التي يطمح فيها الساحل ثاني الدرجة الأولى إلى الصعود للدور الثاني في الكأس عبر بوابة التضامن، الذي سيسعى إلى تعويض تأخره في بطولة الدوري بتحقيق نتيجة جيدة تأهله للصعود للدور الثاني.

3 مدربون جدد

شهدت أغلب الأندية استقرارا كبيرا على مستوى الأجهزة الفنية، حيث استمر 8 مدربين مع أنديتهم بعد جائحة كورونا، وهم التونسي خالد بلعيد (الكويت)، والصربي ألكسندر (كاظمة)، والبحريني رضا علي (القادسية)، والايراني جواد شمامي (العربي)، والتونسي فريد بن عياشي (الشباب)، والوطني خالد المطيري (اليرموك)، والتونسي صبري بن الأزرق (الجهراء)، والوطني خالد سعيد (الساحل)، بينما تعاقدت 3 أندية أخرى مع مدربين جدد، وهي الصليبيخات، حيث تعاقد مع الوطني مساعد سامح، والتضامن مع التونسي نياز بن سلام، وبرقان مع سليمان الهاجري.