ساوثغيت يجرِّب الوجوه الجديدة في مواجهة ويلز

نشر في 08-10-2020
آخر تحديث 08-10-2020 | 00:00
جانب من مباراة سابقة للمنتخب الإنكليزي
جانب من مباراة سابقة للمنتخب الإنكليزي
يسعى المنتخب الإنكليزي لكرة القدم إلى إشراك عدد من الوجوه الجديدة، عندما يواجه مع ويلز اليوم في مباراة دولية ودية.
عندما يلتقي المنتخب الإنكليزي لكرة القدم نظيره الويلزي ودياً اليوم، قد يمنح غاريث ساوثغيت، المدير الفني للمنتخب الإنكليزي، بعض الوجوه الجديدة الفرصة للظهور، وترك بصمة في هذه المباراة قبل بدء المرحلة المهمة.

ويخوض المنتخب الإنكليزي مباراة اليوم قبل مواجهة نظيريه البلجيكي والدنماركي في اختبارين أهم وأكثر صعوبة الأسبوع المقبل، ضمن منافسات بطولة دوري أمم أوروبا.

وقد تشهد المباراة تجربة بعض العناصر الجديدة في قائمة المنتخب الإنكليزي، لاسيما أن وجود لاعب مثل دومينيك كالفيرت ليوين مهاجم إيفرتون في صفوف الفريق سيمنح ساوثغيت بدائل أخرى إلى جانب المهاجم هاري كين قائد الفريق.

ومع غياب رحيم ستيرلنغ بسبب الإصابة، يسعى كالفيرت ليوين للحصول على فرصة المشاركة في التشكيلة الأساسية لمنتخب الأسود الثلاثة، في ظل المستوى الذي قدمه اللاعب مع ناديه في الفترة الماضية.

وسجل كالفيرت ليوين 6 أهداف في أربع مباريات خاضها مع فريقه في الدوري الإنكليزي هذا الموسم، وساهم في اعتلاء الفريق صدارة جدول المسابقة.

وقال كالفيرت ليوين إن استدعاءه لقائمة المنتخب الإنكليزي للمرة الأولى «حلم تحول إلى حقيقة».

وأوضح اللاعب على موقع نادي إيفرتون بالإنترنت: «إنه شيء عملت من أجله باجتهاد وحلمت به فترة طويلة... إنها لحظة تدعو للفخر بالنسبة لي. أتطلع للتقدم وترك بصمتي».

وأضاف: «لدي ثقة بنفسي. اعتقدت دائماً أنه يمكنني الوصول إلى هنا - لم أتوقف أبدا عن العمل والاستماع والتعلم. يتعلق الأمر بالعمر والنضج والتعلم من تجاربي السابقة، والآن أحصد المكافآت».

مداورة التشكيلة الأساسية

وينتظر أن يجري ساوثغيت بعض المداورة على التشكيلة الأساسية للفريق خلال المباريات الثلاث أمام ويلز وبلجيكا والدنمارك.

وتقام جميع المباريات الثلاث على استاد «ويمبلي» العريق، ولكن بدون جماهير، في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية المطبقة بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس كورونا.

ورداً على انتقادات من البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتوتنهام، الذي يحرص على ألا يرى كين يعمل فوق طاقته، قال ساوثغيت للصحافيين: «يجب أن نتحمل المسؤولية. يمثل الموسم كله تحديا كبيرا للأندية والمنتخبات الوطنية، لذا يتعين علينا جميعا العمل معا».

وسيفتقد ساوثغيت جهود الثلاثي تامي أبراهام وجادون سانشو وبن تشيلويل، الذين سينضمون جميعا للفريق في وقت لاحق، نظرا لخرقهم قواعد مكافحة تفشي الإصابة بعدوى «كورونا» من خلال حضور حفل عيد ميلاد أبراهام الذي حضره أكثر من 6 أشخاص.

ويتطلع غوردان هيندرسون قائد فريق ليفربول لفرصة للمشاركة لبعض الوقت، بعد تعافيه من الإصابة وجلوسه على مقاعد البدلاء خلال المباراة التي شهدت هزيمة ثقيلة 2-7 لفريقه ليفربول أمام مضيفه أستون فيلا في الدوري الإنكليزي يوم الأحد الماضي.

وكان لاعب الوسط هيندرسون يعاني إصابة عضلية، ولكن الألماني يورغن كلوب قال إن اللاعب سيستفيد من المشاركة مع المنتخب الإنكليزي.

وقال كلوب للصحافيين: «كنت على اتصال وثيق مع غاريث ساوثغيت، ومن الواضح أنه سيستغل مشاركته مع المنتخب الإنكليزي لاستعادة لياقة المباريات».

ومع وجود 27 لاعبا في قائمة الفريق، من المرجح أن يستخدم ساوثغيت جميع بدائله الستة، مع وضع مباريات دوري أمم أوروبا في الاعتبار.

back to top