الرئيس الأميركي دونالد ترامب يكثف حملته على «تويتر»

غموض حول تنقلاته داخل البيت الأبيض

نشر في 08-10-2020
آخر تحديث 08-10-2020 | 00:12
الرئيس الأميركي دونالد ترامب
الرئيس الأميركي دونالد ترامب
لليوم الثالث على التوالي، أغرق الرئيس الأميركي دونالد ترامب «تويتر» بالتغريدات الانتخابية، تعويضاً، ربما، عن اضطراره لوقف وتجميد العديد من الأنشطة والتجمعات الانتخابية الصاخبة المفضلة لديه.

وبلغة لاذعة هاجم ترامب منافسه الديمقراطي جو بايدن، واصفاً إياه بـ «المعتوه»، كما استبق المناظرة بين المرشحَيْن لمنصب نائب الرئيس، الجمهوري مايك بنس، والديمقراطية كامالا هاريس، واصفاً الأخيرة بأنها أكثر يسارية من السناتور الاشتراكي بيرني ساندرز.

إلى ذلك، أكد متحدث باسم البيت الأبيض، أن ترامب لم يحضر الثلاثاء إلى المكتب البيضاوي، مناقضاً ما قاله أحد مستشاري الرئيس في وقت سابق.

اقرأ أيضا

ويلقى سلوك ترامب غداة خروجه من المستشفى، حيث تلقّى العلاج لإصابته بـ «كوفيد- 19»، متابعة حثيثة في وقت تتزايد الإصابات بين العاملين في البيت الأبيض بمن فيهم الصحافيون.

وكتب المتحدث باسم ترامب، بين ويليامسون، على «تويتر»: «أراد الرئيس أن يكون في المكتب البيضاوي الثلاثاء، لكنه لم يحضر إليه، وعمل بمقر إقامته».

وكان مستشار الرئيس الاقتصادي لاري كادلو، أكد في وقت سابق لـ «سي إن بي سي»، أن ترامب «حضر إلى البيت الأبيض الثلاثاء متخذاً أقصى تدابير الحيطة بشأن كوفيد- 19».

وأوضح البيت الأبيض، أن التحضيرات جارية للسماح للرئيس بالعودة إلى مكتبه خلال الأيام المقبلة.

وقبيل مغادرته مستشفى والتر ريد العسكري، الاثنين الماضي، أفاد أطباؤه بأنه «لم يشف تماماً بعد»، مؤكدين أنهم لن يطمئنوا إلى وضعه قبل مضي أسبوع.

back to top